التدخين.. و6 عادات تعجل الشيخوخة

مرحلة الشباب هي المرحلة الأكثر ألقا في حياة معظم الأشخاص، ولهذا يرغب كل متعلق بالحياة لو تمتد فترة شبابه وتطول أو حتى لا تنتهي أبدا، إلا أن التقدم في العمر والتعرض للشيخوخة أمر طبيعي لا مفر منه، لكن من الممكن تجنب الشيخوخة المبكرة عبر الابتعاد عن بعض العادات التي تؤدي إليها، في التقرير التالي نذكر 7 من هذه العادات:

تناول الدهون

7 عادات تعجل بالشيخوخة

كلما زاد معدل تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات، زادت فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين جنبا إلى جنب مع زيادة الوزن، والتي بدورها تؤثر على الحركة، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول الأكل الصحي الذي يعتمد على الخضروات والفواكه والأسماك، والابتعاد عن تناول الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على كمية كبيرة جدا من الدهون غير الصحية.

التدخين

7عادات تعجل بالشيخوخة

لا يؤثر التدخين على الشيخوخة المبكرة فحسب، بل له تأثيرات على الحياة ذاتها، فيسبب أمراض الرئة والبشرة والأسنان، وله دور كبيرة في الإصابة بالسرطان، وفي النهاية يؤدي إلى الوفاة.

السهر

7عادات تعجل بالشيخوخة

يعد السهر ليلا لفترات طويلة من أكثر العادات السيئة التي تضر الجسم، ويؤدي السهر إلى الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة على البشرة، مثل التجاعيد والهالات السوداء حول العينين، والشعور الدائم بالإجهاد والتعب.

الكسل

7عادات تعجل بالشيخوخة

يلازم الكسل السهر في العادات السيئة، فمن يسهر لوقت طويل في الليل، يشق عليه الاستيقاظ بنشاط صباحا، ويصبح من الصعب عليه ممارسة الأنشطة اليومية العادية بسهولة.

إهمال البشرة

7عادات تعجل بالشيخوخة

عدم الاهتمام بالبشرة من الأمور المسببة لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ويأتي هذا الإهمال في عدة صور، مثلا عدم غسل الوجه بعد وضع مستحضرات التجميل بالنسبة للنساء، أو عدم وضع المرطبات خلال فصل الشتاء، ما يعرض البشرة للتشقق والجفاف وظهور التجاعيد.

العزلة

7عادات تعجل بالشيخوخة

تساعد العلاقات الاجتماعية المتعددة على تجديد وظائف المخ، وتنشيط الفكر، والشعور بالإيجابية، أما العزلة فتسبب الشعور بالخمول العقلي، وتقلل من نشاط المخ، وتؤثر على الصحة النفسية بشكل سلبي، ويبدو الشخص من حزنه كما لو كان مسنا.

الجلوس بطريقة خاطئة

7 عادات تعجل بالشيخوخة

يؤدي الجلوس بوضعية خاطئة أثناء العمل أو خلال التحدث عبر الهاتف، يبقى بعض الأشخاص في وضعية جلوس منحنية إلى الأمام لفترات طويلة، ويؤدي هذا إلى مسكلات في الفقرات وآلام في الظهر، كما يمكن أن تتسبب وضعية الجلوس هذه في إنحناء العمود الفقري وبرزو الكتفين، مثل الحالة التي تحدث لكبار السن بفعل التقدم في العمر.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد