التمر بالحليب.. مشروب رمضاني بفوائد مذهلة

يعد التمر بالحليب من أشهر المشروبات الرمضانية، التي تساعد على تعويض الجسم بالسكريات والطاقة اللازمة بعد صوم ساعات طويلة في نهار رمضان، ويعتبر من أفضل المشروبات التي تعيد للجسم الحيوية والنشاط التي يحتاج إليه كما أنه يعمل على زيادة نسبة السكريات المنخفضة في الدم والتي تشعر الإنسان بالخمول والتعب.

على الرغم من الفوائد التي يحملها مشروب التمر بالحليب للصائمين في نهار رمضان إلى أنه ملئ بالسعرات الحرارية، والتي تسبب زيادة في الوزن لذلك فلا ينصح بشربه في حالة إتباع نظام رجيم معين أو إذا كنت تريد التخلص من الوزن الزائد، كما يجب عدم الإفراط في تناوله.

فوائد التمر بالحليب:

فوائد التمر بالحليب مشروب الطاقة في شهر رمضان المبارك

اقرأ أيضاً

التمر معروف بأنه غني بالقيم الغذائية المفيدة والقيمة، ويحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والألياف والمعادن وغيرها من المركبات والمواد الطبيعية التي يحتاجها الجسم، والحليب يعتبر وجبة بحد ذاته لما يحتويه من كالسيوم وبروتين وماغنسيوم وبروتينات، لذلك تخيل لو مزجنا الاثنين معا ليصبح مشروبًا منعشًا ومغذيًا في رمضان أو في الأيام المرهقة والحارة، نقدم إليكم أهم فوائده:

  • يمكن لمشروب التمر مع الحليب التقليل من آلام والأوجاع خاصة أعراض الدورة الشهرية وغيرها نظرا لأن الحليب يحتوي على مركبات مسكنة ومهدئة وتقلل من تشنجات العضلات لذلك فهو مفيد للغاية للمحترفين والرياضيين.
  • يحتوي الحليب أيضا على عناصر تساعد على النوم وتهدئ الأعصاب وتزيل القلق والتوتر، وتحل مشكلة الأرق والنوم المتقطع.
  • كوب من مشروب التمر بالحليب في المغرب قبل تناول الفطور كفيل بسد الشهية لساعات طويلة لذلك فإنه يساعد على الحد من الإفراط في الطعام، لأنه يتسبب في امتلاء جزء كبير من المعدة.
  • مصدر رائع للبروتين والكالسيوم والفيتامينات والمعادن.
  • يخفض الإصابة بسرطان الثدي والقولون والبروستاتا لأن الحليب يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم التي تحمي الجسم والعظام والأسنان والأظافر.
  • التمر بمفرده يعزز من طاقة الجسم ويمنحه الحيوية اللازمة لإكمال اليوم بأفضل طريقة ممكنة.
  • يحتوي التمر على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على ملئ المعدة والشعور بالشبع لساعات طويلة وفي نفس الوقت يحمي من خطر فقر الدم لما يحتويه من عناصر غذائية.
  • يشمل التمر في مكوناته العديد من المعادن المهمة منها البوتاسيوم والسيأتينيوم والنحاس والمغنيسيوم، كما أنّه يعتبر مصدراً جيداً للحديد والمنغنيز والكالسيوم والفسفور.

شاهد أيضاً: 6 أسباب للشعور بالخمول بعد الإفطار في رمضان

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status