التهاب الأذن الوسطى للرضع.. أعراض وأسباب وطرق العلاج

يعد التهاب الأذن الوسطى للرضع من أكثر أشكال العدوى إيلاما للأذنين، والتي تبدو خفية في بعض الأحيان، حيث يتطلب الأمر الانتباه إلى أعراضه وأسبابه لاكتشاف علاجاته، كما نوضح في تلك السطور.

أعراض وأسباب التهاب الأذن الوسطى للرضع

معاناة التهاب الأذن الوسطى للرضع، دائما ما تتسبب في بكاء هؤلاء الصغار، أثناء محاولة الإمساك بالأذن لإيقاف الألم، وهو الوجع الذي يتسبب في حدوث مشكلات بالعنق ويؤدي للمعاناة من صداع الرأس في بعض الأحيان، كذلك من الوارد أن يؤثر التهاب الأذن الوسطى للرضع على مرحلة النوم لديهم، حيث يصيبهم بالأرق علاوة على عدم الاتزان الكافي أثناء الاستيقاظ، علما بأنه في بعض الحالات يتطور التهاب الأذن الوسطى للرضع إلى الحمى والإسهال والغثيان، فيما يتسبب مع عدم علاجه في المعاناة من عدم السمع.

أما عن الأسباب المرتبطة بأزمة التهاب الأذن الوسطى للرضع، فإنها تبدو متعددة ومختلفة، حيث يمكن لمعاناة الطفل الصغير من الحساسية أن تصيبه بالتهاب الأذن الوسطى، كما تؤدي نزلات البرد والإنفلونزا لنفس النتيجة لدى البعض.

كذلك يمكن لدخان السجائر أن يتسبب في ظهور أعراض التهاب الأذن الوسطى للرضع، مع الوضع في الاعتبار أن أمرا بسيطا مثل شرب الطفل الرضيع للمياه وهو نائم أو مستلق، ربما يتسبب في حدوث الأزمة المرضية نفسها.

علاجات التهاب الأذن الوسطى للرضع

يشير الأطباء والمتخصصون إلى أن أغلب مشكلات التهاب الأذن الوسطى للرضع، يمكن معالجتها دون الحاجة إلى المضادات الحيوية، حيث ينصح في بادئ الأمر بتجربة العلاجات الطبيعية في المنزل، قبل اللجوء إلى الأدوية العلاجية مختلفة الأعراض الجانبية على الأطفال الصغار.

ينصح من أجل علاج المرض المزعج بالأذن، باستخدام كمادات دافئة على أذن الطفل المصابة، إضافة إلى إمكانية الاستعانة ببعض نقاط الأذن التي تقلل من مشاعر الألم لدى المريض.

ربما يضطر الأطباء في بعض الأحيان إلى وصف أدوية علاجية محددة للسيطرة على أزمة التهاب الأذن الوسطى للرضع، حينئذ لا توجد مشكلة في الحصول على تلك العلاجات، التي تشير لضرورة زيارة الأطباء فورا عند ملاحظة أي من الأعراض الصحية المقلقة، المرتبطة بالمرض لدى الأطفال الصغار.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status