التهاب الجفن.. متى يصيبنا وكيف نتعامل معه؟

لا يدرك الكثيرون احتمالية إصابة الجفون بالعدوى، حيث تميل الكثير من النساء إلى وضع مساحيق التجميل بكثرة على العيون، دون أن يعلمن أن هذا الأمر قد يتسبب في المعاناة من التهاب الجفن فيما بعد.

التهاب الجفن

يعاني البعض من التهاب الجفن، نظرا لانسداد الغدد الدهنية بتلك المنطقة من الوجه، إذ يؤدي ذلك لمعاناة الجفون من التورم والتهيج غير المعدي، فيما تتعدد الأعراض التي تصيب المريض حينئذ.

يصاب مريض التهاب الجفن بدموع العين، وبإحساس بالحرقة في العينين التي تصبح أكثر احمرارا بمرور الوقت، فيما يعاني كذلك من الرمش المتكرر والحساسية تجاه الضوء، فيما يصاب إما بنمو مبالغ لرموش العين أو بتساقطها.

من الوارد أن يعاني المصاب بالتهاب الجفن بما يعرف باسم شحاذ العين، وهي تلك الأزمة الصحية الممثلة في ظهور دمل بالجفن، كذلك من الممكن أن يصاب المرء حينئذ بجفاف العين، أو العكس من ذلك سيلان الدموع، وفقا لكل حالة.

اقرأ أيضا

كيفية التعامل مع الأزمة

يعرف مرض التهاب الجفن بأنه من الأمراض المزمنة التي قد تستمر طويلا مع المصاب، لذا يحتاج هنا إلى التعامل مع تلك الأزمة بطرق تضمن نظافة العين طوال الوقت، مثل أن يحرص على استعمال الكمادات الدافئة على العينين بصفة يومية، من أجل التخلص من الرواسب القشرية على الجفون.

كذلك ينصح بالاستعانة بمنشفة لمسح جفن العين، بعد تزويدها بالقليل من شامبو الأطفال المخفف بالماء، مع ضرورة لمس المنطقة المصابة بشيء من الحذر حتى لا تصاب القرنية بالأذى، فيما تحذر النساء من استخدام مساحيق التجميل دون شك خلال تلك المرحلة، حتى لا يزيد الوضع صعوبة في ظل انسداد الغدد الدهنية بالوجه.

يرى خبراء الصحة أن الوقاية من التهاب الجفن هو الخيار الأفضل للجميع، لتجنب الدخول في نفق الأزمة المظلم، حيث ينصح من البداية بغسل اليدين بالماء والصابون بكثرة، وعدم لمس العينين في حال عدم التأكد من نظافة اليد، نظرا لأن تجاهل هذا الأمر قد يؤدي إلى نقل البكتيريا للعينين ببساطة.

أيضا يشدد الأطباء على ضرورة إزالة مساحيق التجميل قبل النوم، لتجنب المعاناة من التهاب الجفن قدر الإمكان، مع العلم بأن الالتزام بمعايير النظافة الشخصية بشكل عام يقلل من فرص الإصابة بتلك الأزمة بالجفون.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status