7 اختبارات سريعة يمكن أن تكشف عن الحالة الصحية للجسم

إليك 7 اختبارات سريعة يمكنك القيام بها لتقييم الحالة الصحية للجسم ففي معظم الأوقات من الأفضل معرفة مشاكلك الصحية في أقرب وقت ممكن، وذلك لتجنب المزيد من الأذى والانزعاج في المستقبل، نريد نحن هنا في قل ودل الحفاظ على صحتك، لذلك نشجعك على إجراء هذه الاختبارات، وفي نهاية المقال يمكنك بكل تأكيد تحديد المشاكل الصحية التي يعاني منها جسمك والعمل على علاجها لتفادي الوقوع في أزمات أكبر متعلقة بصحتك في المستقبل.

حالة البصر

7 اختبارات سريعة يمكن أن تكشف عن الحالة الصحية للجسم

ساعد اختبار أمسيلر في تحديد الضمور البقعي للبصر، وهي حالة تجعل البصر أقل حدة مما كان عليه، ويظهر ذلك الضمور عادة بين الأشخاص الأكبر من 50 عاما ويتقدم بسرعة كبيرة بشكل يمكن أن يؤدي إلى العمى الكامل، ويجب أن يتم الاختبار في غرفة جيدة الإضاءة، حيث تضع الصورة السابقة على بعد من 10-15 بوصة من عينيك، لا تنحني برأسك إلى الأمام أو إلى جانبك ولا تتحرك وغطي عين واحدة بيدك وانظر إلى النقطة دون أن تطرف لمدة عشر ثوان.

افعل نفس الشيء مع العين الأخرى، إذا كانت جميع الخطوط حتى بدون أي تشوهات أو قطع أو بقع رمادية، فهذا يعني أن شبكية عينك صحية تماما، أما  إذا لاحظت أن الخطوط في بعض أجزاء الصورة منحنية بشكل ملحوظ، فيجب أن تذهب إلى الطبيب على الفور.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد