الحجامة.. أنواع متعددة وفوائد مذهلة للجسم

اهتم الطب القديم بالحجامة لأهميتها في طرد الدم الفاسد المشبع بالشوائب والأمراض التي كانوا لا يعرفون ماهيتها ولا سببها، وعادةً يتراكم هذا الدم في المناطق التي لا يستطيع الدم الوصول إليها بسهولة، ولهذا السبب لجأ السابقون للحجامة لأنها تعمل على التخلص من الدم وتسهل عملية إنتاج دم جديد يسهل عليه التدفق لهذه المناطق بسهولة، إليكم أنواع الحجامة وفوائدها.

أنواع الحجامة

حجامة جافة

يستخدم في هذا النوع من الحجامة كؤوس هواء، ولا يُشرط موقع الكأس على الجلد، ويفيد هذا النوع بنقل الأخلاط من موقع الآلام إلى سطح الجلد لتخفيف الألم بشكل ملحوظ، ويستخدم هذا النوع على نطاق واسع في الطب الصيني.

حجامة رطبة

النوع الذي يستخدم فيه تشريط الجلد بمشرط مخصص لذلك وبعدها يتم وضع الكأس على الجلد وتفريع الهواء الموجود داخل هذا الكأس عن طريق فتحة موجودة أعلى الكأس، ثم يخرج الدم الفاسد من خلال الشعيرات الدموية والأوردة الموجودة تحت الجلد، ويسمى هذا النوع أيضاً بالحجامة الدامية.

 

حجامة انزلاقية

هذا النوع عبارة عن انزلاق كأس الحجامة على الجلد باستخدام زيوت معينة مثل (زيت الزيتون، زيت الكافور المخفف، زيت النعناع ) وبعد وضع الكأس على الجلد يقوم المحجم بتحريكه بطريقة معينة لتجميع الدم في مكان معين بالجلد، وهذا النوع يعرف باسم الحجامة التدليكية، وهى مفيدة في أمراض العضلات مثل الشد العضلي والتيبس.

فوائد الحجامة

  • عمل استرخاء للجسم، علاج آلام الرقبة والظهر.
  • تنشيط المواد المؤكسدة بالجسم، والتخلص من الدم الموجود في الأوردة المعوية.
  • التخلص من حالات الأرق الناتج عن الحياة اليومية، وعلاج اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء.
  • رفع كفاءة جهاز المناعة، تنقية الدم من السموم مما يخفف العبء على الكبد، يساعد الغدة النخامية على العمل بشكل أفضل.
  • تحسين نسبة الكولسترول في الدم.
مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status