“شق” الحدود الكندية الأمريكية.. طريق الـ5000 ميل يبدأ بنصف سنت!

هل يمثل “نصف سنت” مبلغا كبيرا لك؟ وهل أنت مستعد لدفعه لمصلحة الضرائب للحفاظ على الحدود الكندية الأمريكية وتأمينها؟ أنت إذن تصلح لأن تكون مواطنا أمريكيا صالحا!

الحدود الأطول في العالم

تعتبر الحدود الكندية الأمريكية هي الحدود السياسية الأطول في العالم بين دولتين؛ حيث تعتبر كندا والولايات المتحدة الأمريكية ثاني ورابع أكبر دولتين في العالم. ويبلغ طول الحدود 8,891 كيلومترًا (5,525 ميل)، منها 2,475 كيلومترا (1,538 ميل) هي حدود كندا مع ألاسكا وحدها.وتقع على تلك الحدود ثماني مقاطعات كندية، هي يوكون وكولومبيا البريطانية وألبرتا وساسكاتشوان ومانيتوبا وأونتاريو وكيبك ونيو برونزويك، وثلاثة عشر ولاية أمريكية هي ألاسكا وواشنطن وأيداهو ومونتانا وداكوتا الشمالية ومينيسوتا وميشيغان وأوهايو وبنسيلفانيا ونيويورك وفيرمونت ونيوهامبشير ومين.

الشق

قد يسود الاعتقاد أن جزءا كبيرا من هذه الحدود غير مرئي – إلى حد ما- بسبب امتدادها لمسافات طويلة عبر الغابات الكثيفة مما يحجبها عن العين المجردة، ولكن ما لا يعلمه البعض أن هناك طريقا مستقيما بعرض 20 قدما يمر عبر تلك الأشجار المتشابكة، والتي تم قطعها واجتثاثها لتمهيده، ويطلق عليه السكان المحليون اسم Slash أي: (الشق، أو الأرض السبخة المنخفضة)، ولا يظهر هذا الطريق إلا عبر صور الأقمار الصناعية.

يمتد هذا الطريق المجرد من الأشجار عبر الغابات الوطنية، ويبدأ بالانخفاض بشكل تدريجي متزايد مع طول المسافة وامتدادها عبر الغابات والجبال، ويقوم العمال وقاطعو الأشجار بتجريد المساحات الخضراء فيه، وقطع الأشجار النامية ببطء كل بضع سنين.

لماذا هذا الطريق؟

قد يبدو هذا الطريق غير ضروري لوهلة، وقد يظن البعض أن اجتثاث الأشجار منه أولا بأولٍ نوع من الإفساد لا فائدة منه، ولكن المتجول بالقرب من الحدود الكندية الأمريكية سيدرك أهميته حين يعلم أن هذا الطريق الممتد يشكل الخط الحدودي الفاصل بين كندا وأمريكا على امتداد هذه المنطقة الشاسعة.

وهكذا يفرض على دافع الضرائب الأمريكي كل عام نحو نصف سنت، تدفع إلى لجنة الحدود الدولية (آي بي سي) للمساعدة في الحفاظ على هذا الفراغ الحدودي الهائل والفاصل بين البلدين بشكل دوري.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد