الحصوة وعلامات التمدد.. 4 مخاطر لخسارة الوزن تستدعي الاهتمام

إذا كنت تتضور جوعًا أو أكلت طعامًا خاطئًا أو اخترت تدابير أخرى مثل الإفراط في تمارين الرياضة لتخفيض الوزن بشكل كبير، فأنت في خطر من بعض الآثار الجانبية الرهيبة، حيث إن خسارة الوزن بصورة قاسية أو غير صحية، تعرضك لمخاطر كثيرة أنت في غنى عنها، سنعرض عليك هذه المخاطر.

مخاطر تخفيف الوزن

خسارة الوزن

شاهد أيضاً: نصائح رمضانية للحفاظ على جسم صحي

1. علامات التمدد والجلد المترهل

إذا فقدت وزنك بسرعة أكبر نتيجة لتدابير الحمية الغذائية الشديدة أو المرض أو تغيير عادات نمط حياتك بشكل كبير، فأنت في خطر تراجع الجلد وعلامات التمدد، وكلاهما يمكن أن يكون له تأثير على ثقتك بنفسك، وحالما تكون بشرتك متدهورة ستضطر لإنفاق الكثير من الأموال على عمليات التجميل وشد الجلد المترهل وعلامات التمدد، ولتجنب هذه المشكلة اختر طريقة تؤدي إلى فقدان بطيء وثابت للوزن على مدى أسابيع، وبصورة طبيعية وصحية لجسمك ولك.

2. حصوة المرارة

الحمية القاسية ليست سيئة فقط لصحة قلبك، ولكن للمرارة أيضًا، فإذا فقدت أكثر من 1.5 كيلو أسبوعيًا، فستكون أكثر عرضة لحدوث حصوات المرارة وليس ذلك فقط، بل ستتعرض لمشاكل في الجهاز الهضمي وأمراض الكلى أيضًا، فتعتبر طريقة إنقاص الوزن ببطء أكثر أماناً ويمكن أن تجعلك بعيدًا عن هذه المخاطر التي قد تضع حياتك في خطر.

3. خسارة ما هو أكثر من الدهون

لسوء الحظ عندما تنتظم على نظام غذائي، فأنت في خطر فقدان ما هو أكثر من الدهون فقط، بدلاً من ذلك يمكنك فقد كتلة العضلات والماء أيضًا، وكلاهما ضروري لجسمك ليكون في أفضل حالاته.

ورغم أن اتباع نظام غذائي لتخسيس الوزن يمكن أن يكون وسيلة مفيدة، يجب أن تكون انتقائيًا مع النظام الذي تختاره، فإذا كنت تهدف إلى فقدان كيلو أو أقل في الأسبوع، يجب عليك اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة.

4. تغير حاسة التذوق

يعد الطعام ضرورة وشكلًا من أشكال الترفيه، ولكن طرق فقدان الوزن الخاصة بك يمكن أن تعترض هذه الرفاهية، فإذا كنت تحب مذاق الطعام فاحذر من الطريقة التي تختارها لفقدان الوزن،
حيث يمكن لبعض تقنيات إنقاص الوزن مثل جراحة علاج البدانة، أن تضعف براعم الذوق وبالتالي فإن مذاق الطعام يكون أقل لذة.

وعلى الرغم من أن هذا ليس بالأمر السيئ دائمًا عندما تحاول خسارة الوزن، إلا أنه قد يعني أن ينتهي بك الأمر إلى خسارة أسرع، مما قد يؤدي إلى أي من هذه الآثار الجانبية التي تم ذكرها في الفقرات السابقة.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status