عالم حواء

الحناء البيضاء.. نبات سحري لتفتيح البشرة

الحناء هي عبارة عن نبات يزرع منذ آلاف السنين نظرا لما يحتويه من فيتامينات ومركبات ومواد قوية، تدخل في حل الكثير من المشكلات الصحية والتجميلية.

وتستطيع الحناء تلوين الشعر بألوان مختلفة من دون أي آثار جانبية للشعر، بعكس المستحضرات الجاهزة والتي تباع في الأسواق كما أنها تعمل على تنعيم الشعر بأكمله وتعالج تساقطه وتقصفه بشكل تدريجي، وتنظف فروة الرأس وتزيل الدهون والبكتريا وتمنع القشرة التي تصيب الجلد تحت الشعر.

أما عن الحناء البيضاء فلديها مفعول السحر في تفتيح الوجه والجسد بأكمله.. وإليكم بعض الخلطات الجبارة التي تعمل على تفتيح منطقة الكوع والفخذ والركب والمنطقة الحساسة عند المرأة وكذلك زيادة جمال الوجه وتفتيح لونه درجتين من خلال الاستمرار على إحدى هذه الوصفات لمدة أسبوعين فقط..

مقالات متعلقة

 

الخلطة الأولى

الحناء البيضاء المكون السحري لتفتيح الجسم

 

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحناء البيضاء.
  • ملعقتان كبيرتان من صابون الأطفال (مبشور).
  • ملعقتان كبيرتان من ماء الأكسجين 20%.
  • ملعقة واحدة كبيرة من اللبن.

الطريقة:

في إناء عميق نضع ماء الأكسجين، ثم نضيف الصابون المبشور ونقلب حتى يذوب تماما ثم نضيف باقي المكونات من الحناء البيضاء والبن ونمزجها جيدا مع بعضها البعض، ونتركها لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق قبل الاستخدام ثم نضعه على الجسد في المنطقة المراد تفتيحها، ويجب العلم أن هذه الخلطة لا تناسب الوجه أو المنطقة الحساسة ويمكن وضعها على الكوعين والركبتين والفخذين وتحت الإبطين فقط، ونتركه لمدة خمس دقائق ثم تغسل المنطقة بالماء الفاتر فقط ويتبع بكريم مرطب ويمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الخلطة الثانية

الحناء البيضاء المكون السحري لتفتيح الجسم

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء البيضاء.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

الطريقة:

هذه الوصفة تناسب كل أجزاء الجسم مع الوجه، يمكن خلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تمام الامتزاج ثم يفرد على الوجه والجسم كله، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ فقط ويمكن وضع كريم مرطب لزيادة الإحساس بالنعومة، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الكاتب


  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى