كيف تعمل الدراجة على إطالة العمر؟

هل ترغب في أن تتمتع بعمر طويل؟ ربما عليك فقط أن تذهب إلى العمل يوميا باستخدام الدراجة، وفقا لدراسة تكشف عن دور ركوب الدراجات في إطالة العمر والوقاية كذلك من مرض السرطان اللعين.

الدراجة لإطالة العمر

يدرك الكثير من البشر تعدد الفوائد الخاصة بممارسة الرياضة بشكل عام، وممارسة رياضة ركوب الدراجات بشكل خاص، إلا أن دراسة بريطانية توصلت إلى نتائج أكثر روعة مما يتخيل البشر، عندما أشارت إلى دور قيادة الدراجة للعمل في إطالة العمر وتقليل مخاطر الوفاة، فما هي التفاصيل؟

أجرى الباحثون من جامعة جلاسكو في اسكتلندا، دراسة طويلة الأمد، تمثلت في فحص نحو 264 ألف شخص عامل، بمتوسط أعمار يبلغ 53 عاما، حيث تعرفوا على وسائل المواصلات التي يستخدمها هؤلاء العاملين يوميا من أجل الذهاب إلى العمل، فيما قاموا بقياس مستوياتهم البدنية أيضا.

أعاد الباحثون فحص المتطوعين والمشتركين في الدراسة، بعد مرور نحو 5 سنوات، إذ لاحظوا عدد الوفيات وعدد من التحقوا بالمستشفيات خلال تلك الفترة من الزمن، قبل أن يتوصلوا إلى أن المتطوعين الذين استخدموا الدراجات للذهاب إلى العمل، حصلوا على أقل فرص في الوفاة، وكذلك أقل فرص في الإصابة بالأمراض السرطانية.

المشي يفيد أيضا

لم تخف الدراسة الدور البارز أيضا لممارسة رياضة المشي أثناء الذهاب إلى العمل، والمتمثل في تقليل فرص الوفاة أيضا، وخاصة مع دورها في تقليل مخاطر الإصابة بعدد من الأزمات في القلب، إلا أنه فيما يخص تراجع فرص المعاناة من مرض السرطان، فإن رياضة المشي هنا لم تبدو مفيدة للغاية وفقا للدراسة.

يشير الباحثون إلى أنه من أجل تحسين صحة القلب ووقايته من الأمراض، فإن الأمر يتطلب أن يمارس الشخص رياضة المشي إلى العمل، لمسافة تقترب من 10 كليومترات في الأسبوع الواحد، حتى يفوز بالفائدة الصحية المطلوبة.

يؤكد القائمون على الدراسة البريطانية الأخيرة، أن تلك النتائج المثيرة يجب ألا تقلل من أهمية ممارسة رياضات أخرى مختلفة، مع الوضع في الاعتبار أيضا أهمية عدم اعتياد تناول أكلات غير صحية، وكذلك ضرورة الحصول على نوم مريح بصفة يومية، حيث تعد تلك من العوامل المؤثرة والمتسببة في إطالة العمر والوقاية من الأمراض.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد