عجائب

الرئة بحجم ملعب تنس.. وأغرب الاكتشافات العلمية عن جسم الإنسان!

عجائب العين والشعر

حقائق مذهلة يكتشفها العلماء توضح أن جسم الإنسان ملىء بالمفاجآت
يمكن أن يتغير لون العين مع التقدم في العمر، هذا يحدث في نسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15 في المئة من سكان القوقاز، ومع ذلك إذا تغير لون عينيك بشكل كبيرأو إذا تغيرت عين واحدة من اللون البني إلى الأخضر فأنت بحاجة إلى زيارة الطبيب، يمكن أن تكون تغيرات لون العين علامة تحذير لأمراض معينة لذلك يجب التأكد من ذلك.
هل تعلم أيضا أن المساحة السطحية للرئة البشرية تساوي مساحة ملعب تنس، هل تصدق أنه يمكن أن يحمل شعرنا وزن 2 من الفيلة، كذلك يمكن للبشر البقاء على قيد الحياة لفترة أطول بدون طعام أكثر مما يستطيعون بدون نوم، يمكننا العيش حوالي 3 أسابيع دون تناول الطعام، ولكن بعد 11 يوما من النوم تبدأ أجسامنا في التوقف عن العمل.

الأقوى والأطول في أجسامنا

حقائق مذهلة يكتشفها العلماء توضح أن جسم الإنسان ملىء بالمفاجآت
بدون إصبع خنصر ستفقد حوالي 50٪ من قوة يدك، وأقوى عضلة في الجسم هي عضلة الفك، ولدينا من الأمعاء الدقيقة ما يصل طوله إلى التساوي مع طول 4 أشخاص متوسطي الطول فوق بعضهم البعض، والسؤال الذي يصعب تفسيره هو: أين تجد الأمعاء المساحة اللازمة للاستقرار داخل بطوننا، ويحتوي جسم الإنسان على ما يعادل 60.000 ميل من الأوعية الدموية.

العرق ودرجات الحرارة والحركات الوراثية

عجائب جسم الإنسان
يمكن للشخص العادي ‑في المتوسط ​–​إنتاج 4 غالونات من العرق خلال يوم واحد، كما ننتج حرارة كافية في 30 دقيقة لغليان نصف غالون من الماء، خلال حياتنا ننتج ما يكفي من اللعاب لملء حمامي سباحة، كما أن القدرة على ثني لسانك وأصابعك بأشكال غريبة هي في الواقع وراثية.

الصفحة السابقة 1 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications