أزمات الربو.. وطرق ضرورية للتعايش معها

يعد الربو أو حساسية الصدر، من الأمراض التنفسية المزعجة التي يمكن تحفيزها لأبسط الأسباب، ما يستدعي معرفة كيفية التعايش مع تلك الأزمة الصحية، كما نوضح عبر طرق التعامل معه بالشكل الأمثل.

أزمات وعلامات

في البداية، يشير خبراء الصحة إلى أن أعراض الربو، غالبا ما ترتبط بالإصابة بضيق التنفس مع ملاحظة المعاناة من بعض الآلام المزعجة في منطقة الصدر، كذلك من الوارد أن يعاني المريض هنا من أزمات ترتبط بالنوم نظرا لمعاناته من الأصل من صعوبة التنفس، التي تؤدي إلى الإصابة بنوبات طويلة من السعال.

يرى الأطباء أن الأسباب وراء المعاناة من الربو، أحيانا ما تتمثل في أمر منتشر مثل الإصابة بالحساسية تجاه بعض الأشياء، كفرو الطيور والأدخنة أو بعض الأطعمة والسوائل، أو نتيجة لاعتياد ممارسة عادة سيئة مثل التدخين، أو ربما بسبب التعرض لفيروس بالجهاز التنفسي، وهي كلها أمور تتطلب فيما بعد التعامل مع الربو باهتمام، حتى يصبح التعايش معه ممكنا.

التعامل مع الأزمة

ينصح قبل أي شيء بتجنب ممارسة أي من العادات المحفزة للأزمة مثل التدخين، سواء تم ذلك بصورة مباشرة أو بطريقة غير مباشرة مثلما الحال عند التدخين السلبي، ما يكشف هنا عن أهمية ارتداء قناع الوجه عند الخروج من المنزل، أملا في تنقية الهواء الذي نتنفسه وخاصة خلال الأيام الباردة أو الجافة طقسا.

يتطلب التعامل مع مرض مثل الربو كذلك، تعلم كيفية التعامل مع الأزمات النفسية ومشاعر القلق والتوتر، التي ثبت وجود تأثير مباشر لها على نوبات الربو المزعجة، لذا ينصح بإيجاد وسيلة ترفيه مناسبة أو رياضة بسيطة لممارستها، حتى لا تتحول حالات التوتر إلى أزمات تنفسية تتعلق بالربو، مع أهمية استشارة الأطباء المتخصصين من أجل الوقوف على نوعية الرياضة التي يمكن ممارستها في ظل المعاناة من تلك الأزمة التنفسية في الصدر.

وسيلة أخرى مطلوبة دون شك للتعامل مع الإصابة بالربو بصورة صحيحة، تتمثل في معرفة المحفزات كافة وراء المعاناة من تلك المشكلة الصحية، حيث يعنى العلم بدور بعض الأطعمة على سبيل المثال أو فرو الحيوانات أو بعض المواد الكيميائية، في زيادة فرص المعاناة من نوبات هذا المرض، مع إمكانية تجنب تلك المحفزات لتصبح السيطرة على الأمر إذن أكثر سهولة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status