“الريموت”.. و7 أشياء مليئة بالجراثيم في المنزل

يعتبر الحمام أكثر مكان مليء بالجراثيم في المنزل، وذلك حسب ما يعلمه الكثيرون، ولكن هناك أماكن عدة في المنزل تستقر فيها الجراثيم والبكتيريا غير الحمام.

تعرف معنا على أقذر أماكن في منزلك لتنظفها على الفور.

أقذر أماكن في منزلك

المطبخ: البالوعة

بالوعة الحوض
بالوعة الحوض

يوجد الكثير من البكتيريا المتنامية في بالوعة حوض المطبخ، وذلك بسبب تنظيف الأطعمة والتي تتبقى على حافة هذه البالوعة، وعليه، تكثر البكتيريا والجراثيم، لذلك يجب عليك تنظيفها على الفور.

 

مقبض الثلاجة

مقبض الثلاجة
مقبض الثلاجة

يمكن أن تعيش الجراثيم على مقابض الثلاجة لمدة يومين على الأقل، لتفادي ذلك ضع كمية صغيرة من صابون غسل الصحون على قطعة قماش مبللة لإزالة البكتيريا، وتجنب استخدام مواد التبييض أو غيرها من المنظفات القاسية لمنع المواد الكيميائية من الوصول إلى طعامك.

 

جهاز التحكم عن بعد “الريموت”

الريموت
الريموت

الجميع يلمس جهاز التحكم عن بعد، في كثير من الأحيان أثناء تناول الوجبات الخفيفة أو أثناء الغداء،عليك بتنظيفه عن طريق استخدام مسحة قطن مبللة بالكحول لتنظيف الجراثيم دون إتلاف أزرار الجهاز.

 

صنبور المطبخ

صنبور المطبخ
صنبور المطبخ

يعتبر الجزء السفلي من فوهة الصنبور مرتعًا للبكتيريا، حيث تتراكم البكتيريا بكثرة في هذا المكان، يمكنك إزالة الصنبور ونقعه في خل أبيض كل بضعة أشهر للتخلص من الجراثيم.

 

مفاتيح الإضاءة

أقذر أماكن مفاتيح الإضاءة
أقذر أماكن مفاتيح الإضاءة

مفاتيح الإضاءة هي واحدة من أكثر المواد قذارة في منزلك، مما يؤدي إلى وجود الجراثيم بكثرة عليها، فقط عليك برش بنقع قطعة قماش في منظف أو خل ثم مسحها.

 

لوحة مفاتيح الكمبيوتر

لوحة المفاتيح
لوحة المفاتيح

من منا لا يستخدم لوحة مفاتيح الكومبيوتر، نظرًا لكثرة استخدامها تتكاثر عليها الجراثيم والبكتيريا بطريقة كبيرة، مما يجعلها بقعة مفضلة لها، لتنظيفها افصلها أولًا، ثم انقطع قطعة قماش ناعمة في  كحول وماء، وامسحها برفق، وتأكد من عدم دخول المياه داخل اللوحة.

 

قاعدة الحمام

قاعدة الحمام
قاعدة الحمام

تعتبر قاعدة الحمام من الأماكن التي تتراكم عليها الجراثيم والبكتيريا إذا لم تعتنِ بها جيدًا، فقط استخدم المنظف العادي الذي تفضله أو رذاذ بيروكسيد الهيدروجين فهو حل بسيط لهذه المشكلة السيئة.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد