الزومبا ملكة اللياقة البدنية.. فوائد صحية مثيرة لرياضة الرقص

8

الزومبا هي الرقصة العالمية المبتكرة في تسعينيات القرن الماضي بكولومبيا، والتي انتشرت في مناطقنا العربية مؤخرا، إذ تقوم على دمج تدريبات اللياقة البدنية برقصات لاتينية شهيرة، ليحصل من يؤديها على المتعة والتسلية، في ظل حصده لفوائد صحية متنوعة، نوضحها لكم الآن.

فقدان الوزن

بالطبع هي الميزة الأساسية التي تدفع الكثيرين حول العالم للقيام بها، حيث يفقد الجسم عددا من السعرات الحرارية ببساطة، عند اللجوء إلى ممارستها ساعة واحدة بصورة يومية، بفضل دورها في تحسين معدلات التمثيل الغذائي بالجسم، وكذلك لدورها في الحد من ظهور الترهلات في وقت تساعد فيه على تقوية عضلات الجسم كافة.

الحفاظ على صحة القلب

شأنها شأن الكثير من الرياضات التي تعمل على رفع معدلات اللياقة البدنية للجسم، فإنها كذلك تقوم بالحفاظ على صحة القلب وكذلك الأوعية الدموية، ما يعود في النهاية بالنفع على الجسم، في ظل وقايته من التعرض لمخاطر الإصابة بأي أزمات قلبية مفاجئة.

تحسين الحالة النفسية

ميزة أخرى محورية، ولا تقل أهمية عن الفوائد المذكورة، والمكتسبة عند ممارسة تلك الرقصة الشهيرة، وهي تحسينها للحالة النفسية ومقاومتها للتوتر والقلق ومن ثم مرض الاكتئاب، حيث تعمل تلك الرياضة على تشجيع إفراز المخ لكميات جيدة من هرمون الإندورفين، والذي ما وإن زاد إنتاجه بالجسم، فإنه يقوم بتحويل الأفكار السلبية للفرد إلى أخرى إيجابية، بعيدا عن مشاعر الغضب والقلق.

العناية بالبشرة

إضافة إلى دورها في منع ظهور الترهلات بالبشرة، تساهم رياضة الزومبا في تحسين شكل البشرة والوجه تحديدا، حيث يعمل تحسين عملية الدورة الدموية بالجسم عند ممارستها، على ظهور الوجه بصورة أكثر نضارة، الأمر الذي يأتي مدعوما بنسب الأوكسجين المرتفعة التي تصل لجميع الخلايا بالجسم، وكذلك بكميات السموم التي يتخلص منها الجسم مع التعرق، عند الاهتمام بممارسة الرقصة الشهيرة تلك بصفة يومية.

علاج مشكلات المفاصل وضغط الدم

عند ممارسة الزومبا من جانب كبار السن تحديدا، تظهر الكثير من الفوائد الأخرى بالنسبة إليهم، إذ تأتي وقايتهم من التهابات المفاصل لتكون على رأس قائمة تلك الفوائد، وذلك وفقا لإحدى الدراسات الطبية التابعة لجامعة سيدني الأسترالية، وهي الفوائد التي تمتد إلى تخفيض معدلات ضغط الدم، من خلال توسيع الأوعية الدموية بأجسادهم.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد