السالمون والزبادي.. أفضل أطعمة لشعر صحي ولامع

بالطبع يواجه الكثير من النساء والرجال بعض المشاكل التي تتعلق بضعف الشعر وجفافه، فصحة الشعر لا تختلف كثيرًا عن صحة الجسد، حيث يستمدان الصحة من الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ولاسيما الشعر، إليكم أفضل الأطعمة التي تساعدك في الحصول على شعر صحي.

سمك السالمون

السالمون

الأسماك مثل السالمون والسردين والماكريل مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية، حيث لا يمكن لجسمك أن يصنع هذه الدهون الصحية، لذلك عليك الحصول عليها من الطعام أو المكملات الغذائية، إذ أنها تساعد على حمايتك من الأمراض، ولكن جسمك يحتاجها أيضًا لنمو الشعر والحفاظ عليه لامعًا وكاملًا.

الزبادي

الزبادي

يعتبر الزبادي واحدا من أهم الأطعمة الغنية بالبروتين، حيث يحتوي الزبادي أيضًا على عنصر يساعد في تدفق الدم إلى فروة الرأس ونمو الشعر، يطلق عليه فيتامين “B5” أو كا يُعرف بـ”حمض البانتوثنيك”، والذي يساعد في تخفيف ترقق الشعر وفقدانه.

السبانخ

السبانخ

مثل الكثير من الخضروات المورقة الخضراء، السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية المذهلة، حيث إنها تحتوي على أطنان من فيتامين “أ”، بالإضافة إلى الحديد، والبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، وفيتامين “ج”، والتي تعمل معًا من أجل فروة رأس صحية، كما أنها تحافظ على ترطيب شعرك حتى لا ينكسر.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد