بحث علمي مفاجىء: السمنة مرض معدٍ!

السمنة من الأمراض التي ترهق الكثيرون وتخيفهم والأكثر رعبا هو أن تعرف أنها مرض معدٍ، قد تفاجأ بذلك الرأي ولكن بناء على بحث علمي تم إثبات ذلك، وقد تتساءل كيف تكون السمنة مرض معدٍ؟، هل هو مرض بكتيري أم فيروسي؟، وكيف يمكن انتقاله من شخص لآخر؟، هل من خلال التواصل الجسدي بينهما أو من خلال الجلوس معا؟، كل هذه نقاط تطرح تساؤلات هامة سوف نجيب عليها في موقعنا قل ودل من خلال تسليط الضوء على ذلك البحث العلمي ونتائجه.

الأساس العلمي لكون السمنة مرض معدٍ

بحث علمي مفاجىء يؤكد أن السمنة مرض معدي ويوضح أسباب ذلك

في دراسة نشرتها مجلة نيو انجلاند الطبية، ذكر أن السمنة تستجيب لنمط العدوى الاجتماعية، حيث افترض هذه الفكرة باحثين هما نيكولاس كريستاكيس، وجيمس فاولر، اللذان ركزا في بحثهما على تحليل الميل لتكرار السلوكيات بين الشبكات الاجتماعية، حيث شملت دراسة الحالة الخاصة بهم 12000 من البالغين وتناولت علاقاتهم الاجتماعية، لهذا قاموا بتصميم خريطة بنقاط وخطوط تمثل الروابط الاجتماعية لهؤلاء الناس، ومن الناحية التخطيطية أو الفرضية عندما تصبح تلك النقطة أكبر تصبح السمنة أكثر احتمالية للعدوى.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد