fbpx

متى يصبح الشاي مضرا بالصحة؟

تتعدد فوائد الشاي، الذي يمكنه أن يساعد في إنقاص الوزن، وتحسين صحة المخ، وربما إطالة العمر لدى بعض من عشاقه، إلا أن تلك الفوائد من الوارد أن تنقلب لأضرار مخيفة عند الحصول على الشاي في توقيت خاطئ أو عبر أسلوب غير صحي كما نوضح الآن.

التوقيت الخاطئ

الحصول على كوب من الشاي مباشرة بعد تناول الطعام، يعني زيادة فرص حدوث مشكلات في عملية الهضم، وبالتالي لا يحصل الجسم على العناصر الغذائية المطلوبة من وجبته، لذا ينصح الخبراء بالانتظار لنحو ساعة على الأقل بعد تناول الطعام، من أجل أن تكون جاهزا للحصول على كوب الشاي المفضل لديك بما لا يتعارض مع امتصاص الجسم للعناصر الغذائية بنجاح.

وفي وقت يحذر فيه من شرب الشاي بعد تناول الطعام، يأتي الحصول على هذا المشروب المميز قبل تناول الطعام ليؤدي إلى نفس النتيجة غير المطلوبة، والمتمثلة في عدم الاستفادة من العناصر الغذائية المتاحة بالطعام، ما يكشف عن ضرورة الحصول عليه قبل ساعة على الأقل من بدء تناول وجبتك الغذائية.

كذلك تعد إحدى طرق شرب الشاي في التوقيت الخاطئ، تلك التي تتلخص في الحصول عليه بعد تجهيزه بفترة طويلة، حيث يفترض بالشاي أن يشرب فور تحضيره حتى لا تفقد مضادات الأكسدة بداخله قيمتها، لذا فالحصول على كوب من الشاي تم تجهيزه قبل ساعات طويلة يعني عدم التمتع بفوائده، وإن كان لن يضر في شيء في تلك الحالة.

الأسلوب الخاطئ

بينما ذكرنا أضرار الشاي عند الحصول عليه في التوقيت الخاطئ، نشير الآن إلى الأسلوب المربك في شرب الشاي والذي يتسبب في الضرر بدلا من الاستفادة، كأن نحصل عليه أثناء تناول الأدوية العلاجية، هنا يفسد الشاي عمل الدواء ويجعله بلا قيمة، ما يتطلب دائما الحصول على الأدوية العلاجية بواسطة المياه فحسب.

كذلك ينصح بعدم الحصول على الشاي وهو شديد السخونة، ليس فقط لأنه سيتسبب في معاناة الحلق واللسان من الحروق إن كان قريبا من درجة الغليان، بل لأنه من الوارد أن يزيد من فرص الإصابة بمرض السرطان اللعين، بالحلق أو بالمعدة.

في النهاية، ينصح الخبراء بالحصول على مشروب الشاي المحبب باعتدال، سواء فيما يخص الكميات أو في درجة السخونة، حتى يستفيد الجسم منه بالشكل المطلوب.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status