الشوكولاتة.. حل سحري لأسئلة الرياضيات الصعبة!

توصلت إحدى الدراسات البريطانية إلى دور بارز للشوكولاتة، يجعلها أفضل معين للطلاب عند دخول الامتحانات، وتحديدا تلك التي تخص الرياضيات.

الشوكولاتة والرياضيات

هل تعاني من صعوبة في أداء امتحانات الرياضيات الدراسية؟ أو تنزعج عند محاولة الإقدام على أي نشاط ذهني يذكر؟ يبدو إذن أنك بحاجة إلى بعض ألواح الشوكولاتة، وفقا لدراسة بريطانية أكدت أهمية ذلك الطعام المحبوب للمخ.

توصلت الدراسة التابعة لجامعة نورثمبريا، الواقعة في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، إلى دور غير عادي للشوكولاتة، يجعل منها وسيلة رائعة لتنشيط الذهن، وذلك عبر بحث استعان فيه الخبراء بمجموعة من المتطوعين الذين تناولوا كميات كبيرة منها ليجدوا لاحقا سهولة واضحة في حل بعض الاختبارات الذهنية، والمتعلقة تحديدا بالرياضيات والحسابات.

تفاصيل الدراسة

اعتمدت الدراسة على نحو 30 متطوعا، شهدوا تطورا ملحوظا في ما يخص إجابة عدد من الأسئلة الخاصة بالرياضيات، بعد تناول أجزاء من الشوكولاتة، حيث زادت سرعة الأداء مع زيادة الدقة، وهو الأمر الذي أوضحه الأستاذ ديفيد كيندي، الباحث وراء تلك الدراسة، قائلا: “بالنسبة للمهام الصعبة التي تتطلب عمل المخ بشكل مضاعف، من الواضح أن الشوكولاتة يمكنها التدخل للمساعدة، وذلك استفادة من دور مكونات ذلك الطعام في زيادة تدفق الدم للمخ”.

من جهتها، تؤكد إيما وايتمان -وهي من بين المسؤولين عن تلك الدراسة- أن السر وراء نجاح الشوكولاتة في تحسين أداء المتطوعين: “يتمثل في مادة الفلافانول المتوفرة بغزارة في الشوكولاتة، والتي تقلل من شعور الإنسان بالإرهاق الذهني، وتساعده على التركيز والاستنتاج أيضا”.

وبالفعل، بدا على المتطوعين -وفقا للباحثين وراء الدراسة الإنجليزية المثيرة- الاستعداد لإجابة المزيد من الأسئلة دون كلل أو ملل، ما أطال مدة تلك المرحلة من الدراسة لساعة كاملة إضافية، أكدت تحسن القدرات الذهنية لدى هؤلاء المشاركين فيها ولو بشكل مؤقت.

في النهاية، اقترحت الدراسة استعانة الطلاب -سواء كانوا في المدارس أو في الجامعات- بالشوكولاتة أثناء المذاكرة قبل الامتحانات، وذلك من أجل تحسن نتائجهم بالاستفادة من مكونات ذلك الطعام، الذي لا تقتصر أهميته على مذاقه اللذيذ كما يتضح.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد