الشيخوخة في الـ40.. عندما يصاب الشباب بأعراض التقدم في العمر

دراسة حديثة تكشف عن ملاحظة الكثير من البشر لمعاناتهم من علامات التقدم في السن، مع دخول الأربعينيات من العمر فحسب، فما سر تلك الشيخوخة المبكرة والحل الجذري لها؟

الشيخوخة في الـ40

ربما يبدو البعض قلقا مع تقدمه في العمر من اختبار مشكلات وأزمات الشيخوخة الصحية، عند تجاوز الـ60 والـ70 من العمر، ولكن ماذا عن مواجهة تلك الأزمات المرتبطة بالتقدم في العمر، في الـ40؟

يؤكد الخبراء وراء استبيان بحثي شارك فيه نحو 2000 مواطن بريطاني بالغ، أن مرحلة بلوغ الأربعينيات من العمر تشهد وفقا للمشاركين في الدراسة المعاناة من بعض المشكلات الصحية المرتبطة بالتقدم في السن، حيث لاحظ أغلب المشاركين مشكلات الظهر لديهم بقوة مع إتمام الـ44، قبل أن يفاجؤوا بمشكلات طقطقة الركبة في الـ47، فيما بدأت الأزمات الصحية المختلفة في التكالب عليهم مع الوصول لعمر الـ49.

لم تتوقف نتائج الاستبيان المخيفة عند هذا الحد، بل أوضحت نسبة كبيرة من المشاركين في الاستبيان أن حاسة الشم لديهم قد تدهورت مع بلوغ الـ46 من العمر، فيما بدا الكاحل أكثر ضعفا كثيرا عما كان في غضون سنة واحدة من هذا الوقت، علاوة على آلام المفاصل التي أرهقت الكثيرين مبكرا.

تعقيب الخبراء

تقول سارا بريور، وهي الباحثة المسؤولة عن الاستبيان الأخير، والمديرة من Healthspan الممول للدراسة: «ملاحظة أغلب المشاركين لأن أجسادهم في الـ40 لم تعد كما كانت في الـ30، تعد ناقوس خطر يشير لضرورة الحصول على المساعدة قبل فوات الأوان».

تؤكد بريور على أن الاهتمام بالصحة في الشباب يعني التقدم في العمر دون المعاناة من الأزمات، موضحة: «يجب أن يمارس الجميع الرياضة استعدادا للتقدم في العمر بما يحمل من مخاطر صحية، كما ينصح باعتياد تناول الطعام الصحي، مع الحصول على المكملات الصحية مثل الأوميجا 3 إن تطلب الأمر».

ليس من المفاجئ أن يؤكد نحو 43% من المشاركين في الاستبيان الأخير، أنهم نادمون على عدم الاهتمام بالحالة الصحية منذ أن كانوا أصغر سنا، فيما نصح 60% من المشاركين أطفالهم بعدم محاكاة نظم الحياة التي اتبعوها من قبل، حتى لا تتكرر نفس المأساة، المتمثلة في المعاناة من أزمات الشيخوخة الصحية منذ الأربعينيات من العمر.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status