الصرع.. حقائق طبية وعلاجات منزلية

يعرف الصرع بأنه ذلك الاضطراب في الجهاز العصبي، والذي يتسبب في المعاناة من عدد من النوبات المقلقة، ترى ما هي أسباب الإصابة بهذا المرض وأعراضه وكذلك طرق علاجه الممكنة؟

أسباب وأعراض

يرى العلماء أن الاضطرابات التي تحدث في الإشارات الكهربائية بداخل خلايا المخ، قد تنتج عن مجموعة مختلفة من الأزمات الصحية، حيث يمكن لإصابات الدماغ على سبيل المثال أن تتسبب في الإصابة بهذا المرض.

كذلك يمكن لانخفاض نسبة الأكسجين خلال الولادة، أو وصول مستويات بعض المواد في الجسم مثل الجلوكوز أو الصوديوم إلى درجات غير معتادة، أو حتى العوامل الوراثية، أن تؤدي إلى الإصابة بالصرع.

يتسبب المرض الشهير في ظهور بعض الأعراض المعروفة، مثل الارتباك المفاجئ، والحركة غير المتزنة التي لا يمكن السيطرة عليها، إضافة إلى فقدان الوعي وعدد من المشكلات النفسية، التي تتطلب زيارة الطبيب فورا، واللجوء إلى علاجات طبيعية كما نوضح.

علاجات طبيعية

الحصول على العلاجات الدوائية من أجل مقاومة الصرع، لا تقلل من دور بعض العلاجات المنزلية الأخرى، ومن بينها عدد من الزيوت الشهيرة، مثل زيت جوز الهند المكون من دهون حمضية قادرة على علاج مشكلات الدماغ، ومدها بالطاقة من أجل مقاومة نوبات الصرع المتنوعة، ما يتطلب إذن الحصول على ملعقة واحدة من هذا الزيت، ولأكثر من مرة على مدار اليوم.

علاج منزلي آخر للصرع، يتمثل في الثوم، نظرا لما يتمتع به من خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وقادرة على طرد الجزيئات الحرة من الجسم، وتحسين عمل الجهاز العصبي بما يضمن السيطرة على نوباته وغيرها من الأعراض المرتبطة بهذا المرض.

يرى العلماء أن تناول الأسماك التي تحتوي على زيوت، يحقق نتائج مثالية فيما يخص علاج الصرع، حيث تحمل تلك الأسماك دهون الأوميجا 3 القادرة على وقاية مرضى الصرع من نوباته المقلقة.

يشير خبراء الصحة في النهاية، إلى وجود بعض تمرينات التنفس القادرة على حماية المرضى من النوبات المرتبطة بالصرع، علما بأن اتباع عادات صحية مثل النوم لعدد مناسب من الساعات وعدم تخطي الوجبات وتجنب الكحوليات والمواد المخدرة، يساعد كثيرا في تخطي الأزمة وعلاج الكثير من الأعراض الخاصة بالمرض.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status