الطعام الصحي.. الملاذ الآمن ونصائح مهمة لاختياره

يلجأ الكثيرون إلى تناول الأكلات المصنعة والوجبات السريعة، نظرا لسهولة تحضيرها أو الحصول عليها، ما قد يؤدي إلى تضرر الصحة وكذلك إلى قلة الأموال، الأمر الذي يتطلب تناول الطعام الصحي المفيد، والذي يمكنك الحصول عليه حتى وإن كنت مفلسا كما نوضح.

الطعام الصحي مع قلة الأموال

يتطلب الأمر من أجل الحصول على الطعام الصحي في ظل قلة الأموال، تنظيم الأمور والتخطيط لوجبات الطعام التي ستحصل عليها لعدد من الأيام المقبلة، إذ يعني ذلك ضرورة شراء بعض المنتجات من الأسواق، غالبا ما تكون مجتمعة أقل ثمنا من قيمة الطعام الجاهز والسريع، وخاصة عند شراء كميات كبيرة يمكن تخزينها لوقت الاحتياج.

يحذر في تلك الحالة إذن من الذهاب لمطاعم الوجبات السريعة، حيث يؤدي ذلك إلى فقدان قيمة ليست بالقليلة من الأموال، مع ارتفاع فرص اعتياد تكرار الأمر في مرات مقبلة، وبالتالي التعرض لبعض من الأزمات الصحية المقلقة على المدى البعيد.

نماذج الطعام الصحي

تتعدد الأكلات الصحية والمفيدة للجسم، والتي يمكن الحصول عليها مقابل قيمة مالية ليست مرتفعة، حيث نجد الأرز البني على سبيل المثال، والمعروف بأنه يحافظ على الصحة ولا يحتوي على كميات مضرة من السعرات الحرارية، فيما لا يتكلف الحصول عليه الكثير من الأموال، علما بأن بعض الدراسات العلمية قد ربطت من قبل بين تناول الأرز البني والتمتع بعمر مديد.

من بين الأكلات المفيدة على المستوى الصحي أيضا، توجد السبانخ المعروفة باحتوائها على كميات مناسبة من فيتامين ك المهم للجسم، إضافة إلى كميات لا يستهان بها من عنصر الحديد، علاوة على كل من الفوسفور والكالسيوم، كل هذا مقابل قيمة مادية ليست بالكبيرة.

الأمر نفسه ينطبق على البيض الذي يمد الجسم بنسب مرتفعة من الأحماض الأمينية المهمة، علاوة على أنه يجمع كميات كبيرة من البروتينات، والكثير من الفيتامينات أيضا، أما إن كنت ترغب في تناول بعض من الأكلات المعلبة بين الحين والآخر، فعليك باللجوء إلى السمك المعلب مثل السلمون والسردين والتونة، نظرا لأنه يمد الجسم بعنصر الأوميجا 3 دون أن يتكلف ذلك الكثير من المال.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status