العيون الدامعة.. علاجات طبيعية وعاجلة

تتعدد فوائد الدموع لصحة العيون، حيث تقلل من الاحتكاك بداخلها فيما تطرد الأجسام الغريبة التي تؤدي لتهيجها، إلا أن زيادة الأمر عن حده الطبيعي قد يسبب المشكلات، ويتطلب الحصول على بعض العلاجات الطبيعية من أجل إيقاف مد أزمة العيون الدامعة، كما نوضح الآن.

العيون الدامعة

في البداية نشير إلى أن أزمة العيون الدامعة تعرف علميا باسم الدماع، وهي المشكلة الصحية التي تنتج في أغلب الأحوال عن انسداد ما أصاب القناة الدمعية، ليؤدي للظهور بشكل يثير الاندهاش أمام الآخرين.

يرى الأطباء وخبراء الصحة أن أزمة الدماع يمكنها أن تصيب البشر من جميع الأعمار، إلا أنها تبدو أكثر ظهورا لدى الأطفال الصغار ممن لم يتجاوزوا العامين من العمر، أو كبار السن الذين تخطوا حاجز الستين.

في كل الأحوال، تحتاج أزمة دموع العيون للحصول على بعض العلاجات السهلة، التي يمكنها حل المشكلة في أقرب وقت ممكن، كما نوضح.

العلاجات

يرى الخبراء أن المعاناة من العيون الدامعة أو الدماع، نظرا للإصابة بالتهابات الجفون أو نتيجة للجفاف أو بسبب التهاب الملتحمة المعروف باسم العين الوردية، يعني ضرورة الاعتماد على الكمادات الدافئة، التي ينصح بوضعها على العين المغلقة لنحو عشر دقائق على مدار مرتين في اليوم الواحد، قبل أن نقوم بغسل الوجه بالمياه العادية.

يعد ماء الورد أيضا من علاجات العيون الدامعة المثالية، إذ يعتبر معقما مجهزا لمواجهة أي عدوى بالعيون، فيما يتطلب الأمر وضع نقطتين منه بالعين لنحو مرتين في اليوم، كي يتمكن من تنظيف العين وعلاج أزماتها المختلفة.

كذلك يمكن الاعتماد على كمادات من نوع آخر لعلاج العين، وهي تلك الكمادات المضاف إليها اللبن، القادر على إيقاف مد أزمة العيون الدامعة، شأنه شأن عصير الجزر، والذي ينصح بشربه في حالة المعاناة من الأزمة ذاتها بالعين، بما يحمل من محتوى مرتفع من البيتا كاروتين، الذي يواجه التهابات وتهيجات العين بقوة.

في النهاية، ينصح عند تسبب أزمة العيون الدامعة في مشكلات يصعب تحملها، باستشارة الأطباء دون تأجيل، مع الاعتماد على العلاجات الطبيعية المشار إليها كحلول جانبية بعد الوقوف على سر الأزمة من خلال المتخصصين.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status