الفاصوليا السوداء.. وفوائد تستدعي الاهتمام

تتعدد فوائد الفاصوليا السوداء من الناحية الصحية، ولم لا وهي ممتلئة بالألياف الغذائية والبروتينات ومضادات الأكسدة، التي نكشف عن أهميتها إضافة إلى كيفية اختيار النوع الأفضل منها.

فوائد الفاصوليا السوداء

تحتوي الفاصوليا السوداء على الفلافونيد وكذلك كيميائيات نباتية متنوعة، تعمل على وقاية الجسم من الخلايا السرطانية باختلاف درجات خطورتها، نظرا لأن تلك المواد تحمل خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات، تساهم في منع الأمراض السرطانية الخطيرة من النمو بالجسم من الأساس.

تعمل الفاصوليا السوداء أيضا على وقاية القلب من الأزمات الصحية، مع تناولها بصفة يومية أو أسبوعية، إذ تتكون من ألياف غذائية قابلة للذوبان، أثبت العلم قدرتها على مواجهة ارتفاعات الكوليسترول في الدم، ما يعود بالنفع على صحة القلب الذي يتجنب الإصابة بالسكتات أو الأزمات المفاجئة، نظرا للوقاية من البداية من أزمات تصلب الشرايين.

أما فيما يخص ضغط الدم، فإنه من المؤكد أهمية تناول الفاصوليا السوداء للوقاية من أزماته، حيث تحمل تلك الأكلة نسبا قليلة من الأملاح، بما يسمح بثبات ضغط الدم، علاوة على أنها تضم نسبا مرتفعة من معادن شديدة الأهمية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي المعادن المفيدة لضغط الدم والمقاومة لارتفاعاته.

فائدة أخرى شديدة الأهمية للفاصوليا السوداء، وتحديدا بالنسبة لكل من يرغب في إنقاص وزنه، فبينما تتكون تلك الأكلة المفيدة من نسب مرتفعة من الألياف الغذائية، فإن الجسم يضمن بذلك عدم احتياجه لتناول أكلات أخرى متخمة بالدهون، نظرا لدور تلك الألياف في زيادة الإحساس بالشبع لأوقات طويلة، مع الوضع في الاعتبار دور الفاصوليا السوداء في تحسين عملية الهضم بما يشدد على ضرورة تناولها بصفة مستمرة.

كيفية اختيار الفاصوليا السوداء

ينصح عند شراء الفاصوليا السوداء باختيار الأنواع الجافة منها، حيث تخضع الأنواع الأخرى المصنعة من الفاصوليا السوداء، لمعالجات مختلفة ربما تفقدها العناصر الغذائية المفيدة التي سبق وأن قمنا بذكرها، علما بأن الإضافات المزودة على الفاصوليا السوداء المصنعة أحيانا ما تضر بالصحة، كما أن الفاصوليا الجافة تتفوق من ناحية المذاق.

أما في حالة عدم وجود بدائل أخرى للفاصوليا السوداء المصنعة، والتي لا تحتاج لوقت طويل من أجل تحضيرها، فينصح بغمرها في الماء لتقليل نسب الأملاح فيها، حتى يستفيد الجسم منها قدر الإمكان من الناحية الصحية.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status