القرفة.. فوائد بلا حدود

القرفة ليست مجرد نبات استوائي عادي موطنه سيرلانكا، بل هي مزيج مدهش من العلاجات المختلفة، لعدد من المشكلات الصحية والجمالية أيضا، ما يحفز على ضرورة تناول مشروبها ولو بصورة شبه يومية، للاستفادة من فوائدها العظيمة، التي نشير لبعض منها الآن.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

أوضحت دراسات بحثية عدة، تابعة لولاية ماريلاند الأمريكية، أن القرفة تحد من احتمالية ظهور خلايا سرطانية، أو أورام لمفاوية بالجسم، حيث تساهم بقوة في تشتيت تلك الخلايا، لتقل فرص انتشارها بالجسم سريعا، إضافة إلى أنها تحمي خلايا القولون من التعرض للتلف، لذا تتراجع فرص الإصابة بسرطان القولون بنسب مرتفعة.

خفض نسب الكوليسترول

مع إضافتها للعسل الأبيض، ترتفع قدراتها كثيرا على تقليل نسبة الكوليسترول بالجسم، في غضون ساعات قليلة من تناولها، علما بأن القرفة تعمل من الأساس على تكسير الكوليسترول، الأمر الذي يؤدي لتخفيض نسبه المعتادة مع كثرة تناولها.

تحسين الدورة الدموية

يعمل مركب الكومرين، الذي تشتمل القرفة على نسب مرتفعة منه، على الحد من حدوث أي تجلط بالدم، كان من الممكن أن يؤدي لاحقا إلى الإصابة بأمراض القلب، مع الوضع في الاعتبار، أنه من الضروري استشارة الأطباء قبل استخدامها كعلاج ما، في حالة تناول أدوية وعلاجات أخرى.

"
"

الحد من الحموضة

كما تقوم القرفة في العادة بتحسين عملية الهضم، عبر التخلص من الغازات والأكلات من الأمعاء في أسرع وقت، فإن تناول مزيج القرفة والعسل يقوم كذلك بتقليل الإحساس بالحموضة، الذي يزعج الكثيرين بعد تناول الطعام، صباحا ومساء.

إنقاص الوزن

بينما يسعى البعض إلى إنقاص الوزن بلا فائدة، ينصح من يرغب في ذلك سريعا، بأن يقوم بمزج ملعقة من العسل، بنصف واحدة من القرفة، قبل أن يتم غلي هذا الخليط في كوب من الماء، ومن ثم تناوله قبل الطعام بحوالي 30 دقيقة، ولنحو مرتين يوميا، الأمر الذي يؤتي بثماره مع الأسبوع الأول من اتباع تلك الطريقة المثالية للتخسيس، الذي يفيد الجسم صحيا وجماليا.

تقوية الشعر

من الناحية الجمالية أيضا، ينصح باللجوء لبعض خلطات القرفة، لأجل تقوية بصيلات الشعر، والحد من فرص تساقطه مع تقدم العمر، حيث يمكن مزج القرفة بزيت الزيتون والعسل الأبيض لتقويته، أو مع اللبن للحصول على شعر أكثر نعومة من ذي قبل.

حب الشباب والتجاعيد

فائدة جديدة تأتينا عند خلط العسل الأبيض بالقرفة، حيث يقوم ذلك المزيج متعدد الميزات، بالقضاء على حب الشباب، إضافة إلى أنه ينظف البشرة بكفاءة، كذلك فإن المزج ما بين القرفة وزيت الزيتون يعمل على مواجهة التجاعيد والحد من ظهور علامات تقدم السن بالوجه.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد