القهوة الخضراء.. فوائد صحية عديدة وطريقة تحضير سهلة

تعد القهوة أشهر مشروب في العالم، يبدأ بها العديد من الأشخاص صباحهم طلبا لليقظة والنشاط، وحبوب القهوة الخضراء هي الحبوب النيئة قبل تعريضها للتحميص، ومن الممكن طحنها مباشرة وصنع مشروب القهوة منها لمزيد من الفوائد.

فوائد شرب القهوة الخضراء

القهوة الخضراء.. فوائد صحية عديدة وطريقة تحضير سهلة

تحسن القهوة الخضراء من عمل الدماغ، فتقوي الذاكرة وترفع من معدل التركيز، ولهذا هي فعالة كثيرا في الحماية من الإصابة بمرض ألزهايمر.

تحتوي حبوب البن الخضراء على أعلى نسبة للكافيين بين أنواع البن الأخرى، لذا تمد الجسم بالطاقة والنشاط، كما تسهل عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتعين على التخلص من الوزن الزائد، وتضبط مستوى السكر في الدم بسبب احتوائها على كمية كبيرة من فيتامين ب.

يحافظ شرب القهوة الخضراء باستمرار على صحة الجلد والبشرة، وتقلل من آثار التجاعيد عند التقدم في العمر.

وللقهوة الخضراء دور كبير في الوقاية من مرض السرطان، إذ تحتوي على حمض الكلوروجينيك المعروف بقدرته الكبيرة على مكافحة نمو الخلايا السرطانية.

طريقة إعداد القهوة الخضراء

القهوة الخضراء.. فوائد صحية عديدة وطريقة تحضير سهلة

تطحن حبوب القهوة وتضاف ملعقة منها إلى فنجان ماء بارد، ثم تغلى على النار وتشرب، ويفضل طحن كمية قليلة للاستخدام الفوري، والاحتفاظ بباقي الحبوب لحين استخدامها مرة أخرى، لأن طحنها وتخزينها يقلل من فوائدها.

كما يمكن تحميص الحبوب الخضراء في مقلاة جافة على نار هادئة مع التقليب المستمر، لكن لا تترك حبوب القهوة على النار لمدة طويلة حتى لا تكتسب لونا داكنا، ثم تطحن وتطهى مباشرة.

أضرار شرب القهوة الخضراء

القهوة الخضراء.. فوائد صحية عديدة وطريقة تحضير سهلة

لشرب القهوة الخضراء أضرار، كما لها فوائد، لكن أضرارها تتلخص في التسبب بالأرق لأنها عالية الكافيين، لذا يكفي شرب فنجان واحد في اليوم منها، كما أنها تقلل من مستوى السكر في الدم بصورة كبيرة، لذا ينصح الذين يعانون من إنخفاض نسبة السكر في الدم بعدم شربها، بالإضافة إلى تعزيز إدرار البول، والإصابة بالجفاف إذا لم يشرب الشخص كمية كافية من الماء خلال اليوم.

أما الضرر الأشد، فهو تسببها بالإجهاض بالنسبة للحوامل، لذلك يتعين على الحوامل والمرضعات عدم شرب القهوة الخضراء تماما خلال فترتي الحمل والرضاعة، لأنها تؤثر سلبا على إدرار الحليب أيضا، كما يفضل أن يستشير مرضى القلب والسكري الطبيب قبل البدء بشربها.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close