كيف يؤدي كوب من القهوة إلى إنقاص الوزن

القهوة من المشروبات التي يفضلها فئة كبيرة من الأشخاص خصوصا في الصباح، حيث تمتلك مذاقا خاصا ورائعا كما أنها تزيد من الانتباه والتركيز وتعطي طاقة رائعة خصوصا في الصباح.

القهوة وقدرة سحرية علي إنقاص الوزن

إلى جانب كل تلك الفوائد القهوة تساهم في فقدان الوزن، حيث أنها تعمل على تعزيز معدل حرق الدهون وزيادة الطاقة الأمر الذي يساعد على أداء التمارين الرياضية الصعبة، وهناك العديد من الفوائد الأخرى أهمها الآتي:

تعزز معدل الأيض

القهوة من المشروبات التي تعمل علي تعزيز معدل الأيض في الجسم، حيث أكدت الأبحاث العلمية والطبية على قدرتها القوية علي الرفع من معدل حرق الدهون في الجسم وتحسين أداء الأيض في الجسد، وذلك عن طريق قدرتها على حجب المادة الكيميائية الموجودة في الجسم والتي يطلق عليها اسم “أدينوزين” الأمر الذي يعود على تعزيز معدل الحرق في أوقات الراحة والنوم.

القهوة وقدرة سحرية علي إنقاص الوزن

زيادة الطاقة لممارسة الرياضة

الأبحاث التي أجريت على عدد كبير من الرياضيين أثبتت أن من يتناول منهم كوبا من القهوة قبل التمرين يحصل على طاقة أعلى من الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة، حيث أنها تساعد على أداء التمارين الصعبة وكذلك يمكن الاستفادة من ذلك لفقدان المزيد من الأوزان الزائدة.

تكسير الدهون المتراكمة

الكافيين الموجود في كوب من القهوة يعمل على زيادة معدل تكسير الدهون في الجسم خصوصا تلك التي تكون متراكمة في الأرداف والمؤخرة والفخذ، والجدير بالذكر أنه لا يجب الإفراط في تناول القهوة حيث أن العدل الطبيعي لتناول القهوة أو الكافيين بشكل عام هي 750 مليليجرام فقط، لأنه حين يتم تناول نسبة أكبر من الكافيين ينقلب الامر إلى العكس حيث يصاب الإنسان بالبدانة.

تقلل من الشهية

القهوة من المشروبات الطبيعية التي تعمل على سد الشهية والتقليل من الشهية المفتوحة التي تصيب البعض خصوصا عند الانتظام على نظام رجيم، حيث أنها تحتوي على حمض الكلورجينيك الذي يساعد على تنظيم الجلوكوز في الدم مما يعمل على كبح الشهية لتقل كثيرا عن المعدل المعتاد عليه في الطبيعي.

التحكم في امتصاص الكربوهيدرات

تحتوي الفهوة على حمض الكلورو جينيك كما تم الذكر في السابق، حيث يعمل ذلك الحمض على منع امتصاص السكريات في الدم فينتج عن ذلك عدم تخزين مزيد من الدهون، لذلك يمكن شرب كوب من القهوة يوميا مع تنظيم الطعام والتقليل من الكربوهيدرات للحصول على النتائج المطلوبة.

مصدر اطلع علي الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status