الكروشيه.. مكاسب مادية ونفسية غير متوقعة

فن حياكة الكروشيه أحد أرقى أشكال الفنون اليدوية التي كانت ولا تزال تتمتع بأهمية كبيرة في كثير من دول العالم، ويرجع تاريخ الكروشيه إلى منتصف القرن الثامن عشر بأوروبا، ويقول البعض إن الكروشيه نشأ قبل ذلك الوقت بكثير في الحضارات القديمة، لكنه لم يكن يحاك بالإبرة المخصصة “السنارة” بل كان إصبع السبابة هو الأداة المستخدمة في حياكة الكروشيه.

الكروشيه

فوائد حياكة الكروشيه للصحة العقلية

بغض النظر عن تاريخ الكروشيه، لا خلاف على كونه أحد أهم الفنون اليدوية، فله فوائد مادية كبيرة، ومن الممكن أن يدر ربحا وفيرا على من يقوم به، وعلاوة على ذلك فله فوائد صحية مهمة، إذ أثبتت الدراسات الحديثة أن الأعمال اليدوية المعقدة والأنشطة الإبداعية مثل حياكة الكروشيه، وتزيين قوالب الكعك، وحل الألغاز مفيدة للصحة العقلية، حيث إن التركيز المستمر في مزاولة هذه الأعمال يقوم مقام التأمل.

وفي استطلاع رأي أجراه المعالج النفسي بيتسان كوركهيل على شبكة الإنترنت، شارك فيه نحو 3545 شخصا من ممارسي حياكة الكروشيه، أقر أكثر من نصف هؤلاء الأشخاص بشعورهم بالسعادة الغامرة بعد الحياكة، وأفصح العديد منهم أن السبب الأول الذي يدعوهم لحياكة الكروشيه هو الرغبة في الاسترخاء وخفض التوتر، وقد كان الشعور بالسعادة والراحة العقلية والنفسية لدى أولئك الذين يمارسون حياكة الكروشيه بشكل مستمر أكبر من الذين يمارسون الحياكة دون استمرار أو لوقت أقل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد