طريقة عمل اللبنية الحجازية أكثر الحلويات شعبية في الخليج

من أشهر الحلويات الشعبية المشهورة والمنتشرة بشكل كبير في الخليج العربى اللبنية الحجازية، وهي لذيذة ويرغبها جميع الناس كما أنّها مفيدة جداً لاحتوائها على الكالسيوم والبروتين الموجود في أغلب مكوّناتها ولمعرفة طريقة اللبنية الحجازية تابع هذا الموضوع.

طريقة اللبنية الحجازية


المقادير:
(1) كيلو غرام واحد من حليب البودرة.
(2) 350 غراما من السكر.
(3) 100 غرام من الزبدة المذابة.
(4) كوب واحد من الماء.
(5) ملعقة كبيرة واحدة من الزبادي.
(6) ملعقة صغيرة من الفانيليا.
(7) فستق حلبي للتزيين.
(8) ملعقة صغيرة من الهيل المطحون.

طريقة التحضير


يتم وضع الماء في قدر، ثم يتم وضع القدر على نار متوسطة، وبعدها نضيف السكر ونتركه على النار إلى أن يصبح سائلاً كثيفا لزجا.
ثم نضع كمية الزبدة في مقلاة على نار هادئة ونذوبها مع التحريك، وبعد دقيقة ستذوب الزبدة جيدا.
ونضيف كلا من الزبدة المُذابة، والهيل، واللبن الزبادي، والفانيليا ونحركهم جيدا باستخدام الملعقة، ومن ثم نطفئ النار.
نضيف حليب البودرة على القدر مع الاستمرار في التحريك.
ندهن صينية خاصة بالثلاجة بقليل من الزيت.
نسكب الخليط في الصينية، ونتركه جانبا لمدة ساعة، ومن ثم نضعه في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل. نقطع حبات الفستق الحلبي إلى قطع صغيرة باستخدام السكين.
عند التأكد من أنّ حلوى اللبنية قد بردت جيدا، نخرجها ونقطعها ونرش على كل قطعة كمية من الفستق الحلبي، وبذلك تصبح جاهزة للتقديم.

كما يمكن تكسير بعض البسكويت ومن ثم وضعه في صينية ويتلوه سكب خليط اللبنية، فذلك يعطي حلوى اللبنية طعما لذيذا وشهيا، وهذه الإضافة يحبها الأطفال كثيرا.

ايضا يمكن إضافة المكسرات المختلفة والتنويع فيها؛ فيمكن استبدال الفستق الحلبي بالكاجو أو البندق، أو جوز عين جمل، أو خلطهم مع بعضهم وتزيين طبق حلوى اللبنية بهم.

يمكن إضافة بعض من الأصباغ والألوان الغذائية، فيتم اختيار اللون المرغوب ومن ثم رشه على حلوى اللبنية ونحركه جيدا حتى يتوزع اللون بالتساوي على الخليط، وهذه الإضافة تتم قبل سكب اللبنية في الصينية الخاصة بالثلاجة.

يمكن حفظها في الثلاجة لثلاثة أيام متتالية مع احتفاظها بالنكهة المرغوبة، ولكن يجب الحرص على عدم وضعها إلى جانب المأكولات ذات الرائحة النفاذة حتى لا تكتسب رائحتها.

مصدر المصدر

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد