كيف تتسبب المحفظة في الإصابة بعرق النسا؟

يقوم أغلبنا بدفع تكاليف إصلاح السيارة أو فاتورة تناول الطعام في أحد المطاعم، لنقوم بشكل لا إرادي بوضع المحفظة من جديد في الجيب الخلفي للبنطلون، الأمر الذي ثبت تأثيره بالسلب على الصحة، من واقع تحفيزه على المرور بأعراض عرق النسا.

المحفظة وعرق النسا

في البداية، يعرف التهاب عرق النسا بأنه الحالة الصحية التي تتسبب في الإصابة بآلام تبدأ من الحبل الشوكي، وتمتد إلى الأرداف والفخذ، وهو المرض الذي تظهر أعراضه لأسباب مختلفة، مثل المعاناة من الانزلاق الغضروفي، أو عند تعرض النساء للحمل، أو ربما لأنك جلست على المحفظة بشكل مكرر ساهم في تحفيز أعراض تلك الآلام المزعجة.

يرى الأطباء أن أزمة الجلوس على المحفظة بالجيب الخلفي، تتمثل في عدم التوازن الذي يطول العمود الفقري، ومن ثم يضع المزيد من الضغوط على المنطقة السفلية منه، ليتسبب ذلك في ظهور أعراض عرق النسا.

ينصح إذن باعتياد حمل محفظة أصغر حجما، يمكن الاحتفاظ بها بالجيب العادي من البنطلون، أو ربما يمكن الاعتماد على حمل بطاقات الدفع بدلا من استخدام المحفظة لحمل الأموال، أملا في أن تقل فرص الإصابة بأزمة عرق النسا، التي تطول الجنسين دون تفرقة.

أعراض وأشخاص أكثر تهديدا

بشكل عام، تبدو فرص تعرض المصابين بعدد من الأمراض والمشكلات الصحية للمعاناة من أعراض عرق النسا أكثر من غيرهم، حيث نجد أن المصابين بداء السكري ترتفع لديهم فرص الإصابة بأعراض عرق النسا، تماما مثل هؤلاء الذين تتراجع لديهم في الجسم مستويات فيتامين ب12 المركب.

كذلك ترتفع مخاطر الإصابة بعرق النسا، مع المعاناة في الأساس من السمنة وزيادة الوزن، كما يؤدي التعرض الدائم للهواء البارد إلى تحفيز ظهور أعراض عرق النسا في الوقت نفسه.

يرى الباحثون أن أعراض عرق النسا قد تتطور إلى حد الوصول للمعاناة من آلام حادة في الساق وربما فقدان الحركة التامة، لذا ينصح دائما بعدم ترك المحفظة أو أي من المتعلقات الشخصية الأخرى، مثل الهاتف على سبيل المثال، بداخل الجيب الخلفي من البنطلون، حتى لا يتسبب ذلك في المعاناة من أزمات صحية مزعجة، ومن بينها مشكلة عرق النسا المقلقة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status