8 أشياء يحذر من وضعها داخل المرحاض

يقضي الإنسان معدل 30 دقيقة يومية داخل المرحاض، حيث تزداد تلك الأوقات مع العناية بالجلد والبشرة داخله، إلا أن ذلك لا يعني إمكانية الاحتفاظ ببعض الأشياء في المراحيض وإلا أثرت بالسلب علينا، ما نوضحه عبر الكشف عن أشياء يحذر من تركها داخل المرحاض.

فرشاة المكياج

8 أشياء يحذر من وضعها داخل المرحاض

يؤدي الهواء الدافئ والرطب داخل المرحاض إلى سهولة انتشار البكتيريا والجراثيم داخله، ما يعني ضرورة عدم ترك فرشاة التجميل في هذه الأجواء الخطيرة، ما ينطبق أيضا على فرشاة الأسنان.

العطور

8 أشياء يحذر من وضعها داخل المرحاض

الاحتفاظ بالعطور داخل المراحيض لا يتسبب إلا في سهولة تدمير محتواها، لتفقد رائحتها الزكية سريعا، لذا يفضل الاحتفاظ بزجاجات العطور داخل خزانات مغلقة خارج المرحاض، حتى تصبح قادرة على إتمام المهام الخاصة بها لأطول فترة ممكنة.

المناشف

8 أشياء يحذر من وضعها داخل المرحاض

من السهل أن تتجمع الجراثيم والبكتيريا على المناشف المبللة عند تركها داخل المرحاض لأوقات طويلة، حيث تزداد فرص حدوث تلك الأزمة نظرا لدفء ورطوبة الأجواء في هذا الموقع من المنزل، وهي البيئة المناسبة تماما للجراثيم، والتي تضر بالجلد مع تلامسه مع الجلد، لذا يبقى غسل المنشفة بعد 3 مرات من الاستخدام وتجفيفها جيدا حلا مثاليا لتجنب أضرارها الممكنة مع سوء الاستعمال.

شفرات الحلاقة

8 أشياء يحذر من وضعها داخل المرحاض

يتسبب البخار المتصاعد من المرحاض في سهولة معاناة شفرات الحلاقة من الصدأ، الأمر الذي يؤدي لاحقا إلى تلف الجلد عند التلامس المباشر مع تلك الشفرات، حتى وإن حرصنا على تنظيفها وتجفيفها جيدا بعد الاستخدام، ليصبح الاحتفاظ بتلك الأدوات المخصصة للحلاقة داخل أماكن أخرى هو الخيار الوحيد للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

كريمات الوجه

8 أشياء يحذر من وضعها داخل المرحاض

ليس هناك ما هو أسوأ من الاحتفاظ بكريمات الوجه داخل المرحاض، وتحديدا عندما تكون العبوة غير محكمة الإغلاق، حينها تصل الرطوبة والحرارة إلى مكوناتها لتصيب الجلد لاحقا بالتهيج والبثور، من هنا ينصح بالاحتفاظ بتلك المستحضرات إما داخل خزانة جافة خارج المرحاض أو داخل الثلاجة.

المجوهرات

8 أشياء يحذر من وضعها داخل المرحاض

يعمل الهواء الرطب داخل المرحاض على سرعة تأكسد مكونات المجوهرات، لذا فإن لم تكن تلك الحلى من الذهب الخالص فإنه ينصح بالاحتفاظ بها بأماكن أخرى في المنزل، حتى لا تتعرض إلى سوء المظهر وتفقد بريقها المعتاد الذي يميزها.

الهاتف

8 أشياء يحذر من وضعها داخل المرحاض

بينما يلجأ الكثيرون إلى استعمال الهواتف أثناء قضاء الحاجة، فإن ذلك لا يؤدي إلا لتراكم البكتيريا والجراثيم على تلك الأجهزة، التي تتلامس مع وجوهنا طوال الوقت، لذا ينصح بعدم دخول المراحيض أثناء استعمال الهاتف، الذي نضعه جميعا على الفراش ومائدة الطعام بعد ذلك دون اكتراث.

رداء الحمام

8 أشياء يحذر من وضعها داخل المرحاض

ربما يعتقد البعض أن تسمية رداء الحمام بهذا الاسم تكشف عن إمكانية تركه داخل المرحاض بأمان، إلا أن ذلك يؤدي إلى تراكم الجراثيم بتلك النوعية من الملابس، كما أنه يصيبها برائحة كريهة يصعب التخلص منها، لذلك ينصح بالاحتفاظ برداء الحمام داخل أماكن جافة بعيدا عن الرطوبة الزائدة عن الحد الطبيعي داخل المراحيض.

الكاتب

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status