مشكلات نفسية يكشف عنها المنزل غير المرتب

سواء كنت تحبه أو تكرهه، يعد تنظيف المنزل من الأمور شديدة الأهمية، حيث يشير الباحثون إلى أن المنزل غير المرتب يكشف عن شخصية صاحبه، بل وربما عن مشكلات نفسية يعاني منها، كما نوضح الآن.

مثالية ظاهرية

مشكلات نفسية يكشف عنها المنزل غير المرتب

أحيانا ما نجد منزلا يبدو للوهلة الأولى مثاليا، إلا أن النظر للأدراج من الداخل أو حتى للغرف الجانبية، يكشف لك عن مدى الفوضى التي يسعى صاحب المنزل لإخفائها، الأمر الذي يوضح لنا نمطا دراميا من البشر، يسعى فقط لإبهار من حوله عبر إظهار أفضل ما تملك شخصيته، ليس من خلال التخلص من العيوب التي يعاني منها، بل فقط عبر إخفائها عن الأعين.

الوضع المؤقت

مشكلات نفسية يكشف عنها المنزل غير المرتب

يتعامل البعض مع منازلهم كأنها مقرات سكن مؤقتة، وهم على وشك الرحيل أو السفر، لذا لا يهتمون بشراء قطع أثاث أو أدوات جديدة، ليبقوا على تلك الوضعية لسنوات طويلة، الأمر الذي يتحدث عنه العلماء بالإشارة إلى الشخص الذي يميل للتفكير في المستقبل بنظرة وردية دون أي تخطيط حقيقي، ولو على حساب الوضع الراهن الذي ينظر إليه باعتباره وضعا مؤقتا، يتمنى تغييره بيد الآخرين وليس بيده.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status