5 أخطاء شائعة تحرمك من النوم العميق

0 296

يقولون لدينا في الأمثال العربية “النوم سلطان” بالفعل النوم المريح شيء مهم جدا نعرف قيمته لأجسادنا وعقولنا عندما نعاني من الأرق وقلة النوم، ولكن لماذا لا يحصل معظمنا على كمية كافية من النوم، حيث أوضحت ذلك عدة دراسات أمريكية استنتجت أنه حتى إذا لم يكن لدينا أطفال صغار يوقظوننا في جميع الأوقات، فإن الكثير من الأمريكيين البالغين محرومون من النوم الكافي، ووفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن 35 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة لا يحصلون على سبع ساعات أو أكثر من النوم الموصى به في الليلة الواحدة.

ووجدت دراسة أجرتها مؤسسة النوم أنه حتى أولئك الذين يزيد معدل ساعات نومهم عن سبع ساعات في كل ليلة ما زالوا يستيقظون من النوم بشكل مفاجيء، بالنسبة لـ 35٪ من الأمريكيين، كمية النوم موجودة، لكن الجودة والراحة ليست كذلك، وتصنف بأنها “ضعيفة” أو “عادلة فقط”، والأسوأ من ذلك، أن 20 في المائة ممن شملهم الاستطلاع أفادوا بعدم الاستيقاظ منتعشين في الأيام السبعة الماضية على التوالي، في إطار ذلك يكشف العالم السريري مايكل بريوس عن خمسة أخطاء تحرمنا من الحصول على النوم المريح سوف نذكرها لكم.

إضطراب جدول نومك يؤدي إلى عدم الحصول على النوم المريح

خمسة أخطاء شائعة تجعلك لا تحصل على النوم المريح وتعاني من الأرق والتعب

إن الحفاظ على جدول نوم ثابت وهو النوم في نفس الوقت كل ليلة والاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح أمر مهم إن لم يكن هو أكثر أهمية من الحصول على سبع ساعات من النوم الموصى بها، “أنا أذهب إلى السرير في منتصف الليل تقريبًا كل ليلة واستيقظ في تمام الساعة السادسة والنصف كل صباح”، كما يقول بريوس، وقد تعود ذهني على ذلك لدرجة أنني لست بحاجة إلى أكثر من ستة ساعات ونصف من النوم.

الدماغ يشتهي الاتساق، إذا قمت بالنوم في نفس الوقت كل ليلة وقمت بضبط المنبه في نفس الوقت كل صباح، سيبقى إيقاعك اليومي ثابتا كل يوم، وهذا يعني أن دماغك سيؤدي إلى إطلاق هرمون الميلاتونين في الوقت المناسب كل ليلة، لذلك سوف تغفو أسرع وتصل إلى المراحل المتقدمة لدورة النوم بشكل أسرع، إذا كنت تغير مواعيد نومك باستمرار في وقت متأخر من عطلات نهاية الأسبوع أو الاستيقاظ مبكراً في موعد مبكر، فإن عقلك سيستغرق وقتا أطول للدخول في روتين النوم الخاص به مرة أخرى، وهذا بكل تأكيد سيؤثر على الحصول على النوم المريح.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد