4 مخاطر تؤدي إلى الوفاة بسبب الوزن الزائد

بالطبع نسمع الكثير عن مخاطر الوزن الزائد والسمنة، وعن بعض الناس الذين يحاولون التخلص من السمنة بشكل هستيري أيا كان السبب سواء كان في شكل الجسم أو حتى للحفاظ على صحته، فتناول الأطعمة الحلوة والمعبأة بالسكر قد تكون من أهم وجبات الكثير منا، وقد يشعر البعض منا بالشبع والرضا بعد تناولها، ولكن وراءها الكثير من المخاطر التي قد تودي بحياة الكثير.

مخاطر الوزن الزائد

الوزن الزائد

1. مرض السكري النوع الثاني

هل تذهب إلى المرحاض كثيرًا؟ هل تشعر بالعطش؟ الجوع؟ التعب؟ وتعكر المزاج؟ هل تنغمس في الكثير من الأطعمة التي تفتقر إلى القيمة الغذائية؟ إذا فقد تكون تعاني من مرض السكري من النوع الثاني، أو عرضة لخطر الإصابة به، فإذا كنت تتميز بالوزن الزائد خاصًة حول معدتك “الكرش”، فأنت أكثر عرضة لخطر الإصابة بهذا المرض، ومع ذلك إذا اخترت تناول الطعام بشكل أفضل وممارسة الرياضة، فيمكنك التحكم في مستويات السكر في الدم وحتى تقليل الحاجة إلى الدواء أو القضاء عليه.

2. أمراض القلب

يموت شخص واحد من بين كل أربعة أشخاص بسبب أمراض القلب، ولكن إذا بذلت مجهودًا لتناول طعام أفضل وممارسة التمارين الرياضية بشكل أكبر، فيمكنك الحد من خطر أن تصبح أحد هؤلاء الأشخاص.

3. توقف التنفس أثناء النوم

توقف التنفس أثناء النوم، هي حالة تنفسية يمكن أن تسبب لك الشخير بصوت أعلى من المعتاد، ويمكنك حتى التوقف عن التنفس أثناء النوم، حيث يرتبط ارتباطًا وثيقًا بزيادة الوزن ويمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، حيث إن توقف التنفس أثناء النوم يمكن علاجه تمامًا، كما يمكن الوقاية منه أيضًا، والذي يجعلك تتخلص منه هو التخلص من الوزن الزائد.

4. النقرس

النقرس هو حالة غير مريحة يسببها الكثير من حمض اليوريك في الدم، ومع وجود الكثير من الأحماض تتشكل البلورات في المفاصل مما قد يسبب إزعاجًا كبيرًا على المدى القصير والمدى الطويل، حيث إن العديد من الأشياء تسبب النقرس، إلا أن السبب الرئيسي والمهم المهم في اللعبة هو زيادة الوزن، فكلما زاد وزنك، كلما زاد خطر تعرضك له.

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status