كيف نغسل أيدينا بطريقة صحيحة وصحية؟

يحتفل العالم يوم 15 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي لغسل اليدين والذي تم الاحتفال به للمرة الأولى في عام 2008، حيث يهدف ذلك اليوم إلى نشر الوعي بين الشعوب بشكل عام والأطفال بشكل خاص بأهمية غسيل اليدين، كوسيلة أساسية للوقاية من الأمراض المعدية مثل الإسهال على سبيل المثال، حيث أن غسيلهما وفقا للأبحاث يقلل من نسبة الإصابة بالإسهال بمعدل النصف تقريبا.

ولكن يجب أن نتعلم الطريقة الصحيحة والصحية لغسيل اليدين فالكثيرون يقومون بذلك الفعل على سبيل العادة بشكل يومي، إلا أنهم للأسف الشديد لا يقومون بذلك بشكل صحي وآمن يضمن لهم الوقاية من الأمراض، وخلال السطور التالية سوف نقدم لكم نصائح لضمان غسيل اليدين بطريقة صحية وصحيحة في ذات الوقت.

لا يقل وقت الغسيل عن 20 ثانية

اليوم العالمي لغسيل اليدين..تعلم كيف تغسل يديك بطريقة صحيحة وصحية

أكدت الإحصائيات التي أجراها الكثيرون من الباحثين على أن معظم البشر الذين يقومون بغسل أيديهم لا يتجاوز ذلك زمن قدره 7 ثواني، في الوقت الذي تحتاج فيه اليدين لغسلهما جيدا إلى 20 ثانية على الأقل، ووفقا لمركز الوقاية في الولايات المتحدة الأمريكية فقد طلب من الذين يقومون بغسل يديهما أن يغنون أغنية “عيد ميلاد سعيد” مرتين.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد