نصائح مجربة من أجل عادات غذائية صحية

يشهد السادس عشر من أكتوبر اليوم العالمي للغذاء، منذ عام 1981 عندما اختارته منظمة الأغذية والغذاء العالمية “الفاو”. ويهدف اليوم إلى توعية الشعوب بأهمية الحفاظ على مصادر الغذاء ومراعاة القواعد الصحية للتقليل من الأمراض الناتجة من استخدام عادات غذائية سيئة، وكذلك لمكافحة الجوع والقضاء على المجاعات في عدة دول.

وفي إطار ذلك اليوم يجب على الإنسان اتباع قواعد وعادات سليمة وآمنة وصحية في ذات الوقت، للحصول على غذائه للمحافظة على صحته من جهة وللحفاظ على مصادر الغذاء من ناحية أخرى، وسوف نقدم لكم مشاركة منا في إحياء ذلك اليوم عدد من تلك العادات والقواعد.

تناول وجبات طازجة

في اليوم العالمي للغذاء عدة نصائح للحصول على عادات غذائية صحية

البعض يرى في استخدام الوجبات المعلبة والجاهزة أمر سهل ويسير لكن في الواقع هو أمر يتسبب في ضرر صحي كبير، وتقل بشكل كبير الفائدة الغذائية المتمثلة في الفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية، لذلك فيجب علينا المداومة على تناول وجبات غذائية طازجة.

سواء كانت تلك الوجبات متمثلة في الخضروات والفواكه وكذلك طبخ خضار طازج على الأقل مرتين أو ثلاثة كل أسبوع، ويقدم أحد خبراء التغذية نصيحة هامة وضرورية يؤكد من خلالها أنه يجب أن يتم المحافظة على الوجبة المطبوخة طازجة وبسيطة وسهلة في ذات الوقت.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد