امرأة برحمين.. تلد مرتين خلال شهر واحد!

حالة نادرة من حالات الإنجاب تعرضت لها امرأة من بنغلاديش تبلغ من العمر 20 عاما، إذ وضعت الأم الشابة “أريفا سلطانة” طفلها الأول في أواخر فبراير/ شباط 2019، وبعد مرور 26 يوما شعرت بآلام المخاض مجددا فانتقلت إلى المستشفى لتفاجأ بأنها لا تزال تحمل طفلين آخرين!

امرأة برحمين

امرأة برحمين.. تلد مرتين خلال شهر واحد!

بعد انتقال أريفا سلطانة إلى المستشفى أجريت لها جراحة قيصرية طارئة، ووجد الأطباء أنها تمتلك رحمين وليس واحدا، وخرج توأمها إلى الحياة بصحة جيدة دون أي مضاعفات خطيرة.

قالت الطبيبة “شيلا بودار” والتي أجرت الجراحة القيصرية لأريفا في تصريح لشبكة “بي بي سي” البريطانية: “عندما حضرت المريضة أجرينا لها فحصا بالموجات فوق الصوتية فوجدنا برحمها توأما”.

وأضافت: “لقد صدمنا للغاية، لم أشاهد شيئا كهذا أبدا من قبل، لم تكن لديها أدنى فكرة عن كونها حاملا بطفلين آخرين، أجرينا لها الجراحة القيصرية وأنجبت صبيا وفتاة”.

عللت الدكتورة بودار جهل أريفا بالحمل الثاني بأنها فقيرة للغاية، وتقطن في منطقة ريفية حيث لا تتوفر الرعاية الصحية الكافية للحوامل، وأنها لم تجر فحص الموجات فوق الصوتية خلال فترة حملها الأول أبدا.

خرجت أريفا سلطانة مع توأمها من المستشفى بعد 4 أيام بصحة جيدة، لكن حالتها شغلت عددا من الأطباء، وقد صرح طبيب النساء “كريستوفر نغ” من سنغافورة بأن وجود رحمين لدى المرأة ليس شيئا نادرا، وإن كانت أريفا قد ذهبت من قبل لإجراء فحص الموجات فوق الصوتية، لكان تبين وجود الرحمين بوضوح كبير.

وفسر الدكتور “نغ” حمل أريفا حملا مزدوجا في رحميها، قائلا إنه من المحتمل أنه خلال الإباضة خرجت 3 بويضات وتلقحت في نفس الوقت خلال فترة الإخصاب، وبالتالي نتجت 3 أجنة.

أما أريفا الأم الشابة فقد أبدت سعادتها بأطفالها الـ3، لكنها أظهرت قلقا من زيادة الأعباء والضغوط المادية على أسرتها، فيما عبر زوجها عن سروره قائلا إنها معجزة إلهية أن جميع أطفالي يتمتعون بالصحة الجيدة، وسأبذل ما في وسعي لجعلهم سعداء، -نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية-.

تعدد الأرحام

امرأة برحمين.. تلد مرتين خلال شهر واحد!

تعتبر حالة تعدد الأرحام ضمن ما يسمى بـ”العيوب الخلقية”، والتي تشير الدراسات إلى أنها تحدث لامرأة واحدة من بين كل 1000 امرأة في بريطانيا، وفي كثير من الأحيان لا تظهر أي أعراض تنبئ عن امتلاك المرأة رحمين، وعادة ما يكشف الأمر خلال الحمل عند اجراء فحص الموجات فوق الصوتية، بينما في حالات أخرى قد يتسبب وجود رحمين في مشكلات بالخصوبة لدى المرأة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد