باستخدام الفراولة والبرتقال.. أقنعة مبهرة تعالج مشكلات الوجه

يعتبر قناع الوجه من أهم مستحضرات تنظيف البشرة وأسهلها تحضيرا، لكن عليك أن تتفنني في استخدامه بعناية حتى تظهر لك نتائجه الرائعة.

وقبل استخدام أي قناع، عليكِ تدليك بشرتك جيدا باستخدام زيت الزيتون، ووضع طبقة سميكة من القناع على الوجه والعنق أيضا.

وبعد إزالة القناع يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف، ثم يوضع عليه “تونك” أو قطرات من عصير الليمون، وإذا شعرت بتمدد الجلد بعد القناع عليكِ استخدام كريم ترطيب أو زيت اللوز المر.

وإليكِ بعض الأقنعة الفعالة لإظهار سحر جمالك، مع شيء من التفصيل بأهمية كل قناع للبشرة.

قناع البرتقال للبشرة الشاحبة

إذا رأيتِ بشرتك شاحبة اللون تظهر عليها علامات التعب فالحل الأمثل لعلاجها هو قناع البرتقال، ويمكنك تحضيره في المنزل بنفسك لإعادة بشرتك للنضارة والحيوية، ويتكون من مزيج من عصير البرتقال وعسل زهرة الليمون، ويوضع على بشرة الوجه والعنق حتى يجف.

قناع الفراولة لشد البشرة

قناع الفراولة مفيد للبشرة المجعدة، وقد يستخدم أيضا للحفاظ على البشرة من التجاعيد.

يتم تحضيره بخلط خمس ملاعق من عصير الفراولة على بياض بيضة وقطرات ليمون، ويخفق الخليط جيدا ثم يفرد على البشرة لمدة 10 دقائق.

قناع توت العليق لإزالة الدهون الزائدة

يفضل استخدام قناع توت العليق مع البشرة الدهنية التي تحتوي على نسبة دهون عالية، فهو يقلل نسبة الدهون في البشرة. ويتم تحضيره بطحن 5 حبات من توت العليق وإضافة ملعقة صغيرة من الطحين إلى بيضة ويتم خفق الخليط جيدا إلى أن يتجانس، ويفرد على الوجه مع التركيز على أماكن تجمع الدهون.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status