العسل الأسود والتوت.. وأفضل بدائل السكر الطبيعية والمفيدة

يعتبر التوقف عن تناول السكريات من أولى نصائح خبراء التغذية، حيث تحمل لنا فوائد قليلة مقارنة بالأضرار المتعددة، والتي تدفعنا الآن للكشف عن بعض من أفضل بدائل السكر الطبيعية، كونها تمدنا بالمذاق الحلو من دون أي مخاطر.

سكر جوز الهند

أفضل بدائل السكر الطبيعية والمفيدة

على الرغم من تميز سكر جوز الهند بقدرات فائقة على مد الجسم بالطاقة، فإنه يحمل مؤشر جهد سكري قليلا نوعا ما، لذا لا يؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم مثل الكثير من السكريات، ما يكشف عن إمكانية إضافته على الأطعمة من أجل تحليتها، للاستفادة من مذاقه الذي يفوق السكر العادي روعة من وجهة نظر الكثيرين من محبيه.

العسل الأسود

أفضل بدائل السكر الطبيعية والمفيدة

يدرك أغلبنا مدى تعدد الفوائد الصحية التي يمكن اكتسابها من العسل، فيما لا يستثنى العسل الأسود من ذلك، حيث يحمل هذا القوام الكثيف صاحب اللون الأسود والمذاق المميز مجموعة من المعادن المفيدة للصحة، علاوة على الفيتامينات والتي يعتبر فيتامين ب في مقدمتها، لذا ينصح بإضافته على الأطعمة، وخاصة المخبوزات والحلوى.

التمر

أفضل بدائل السكر الطبيعية والمفيدة

يعرف التمر بأنه أحد أنواع الفواكه المفيدة للصحة بأشكال مختلفة، فيما تضاف إلى ذلك إمكانية الاستفادة منه كواحد من بدائل السكر الطبيعية، فبينما لا يمكن إضافته إلى الشاي أو القهوة مثلما نفعل مع السكر العادي، فإن وضعه في قائمة الأكلات اليومية بدلا من الحلوى التقليدية يعتبر من الخيارات المثالية على المستوى القريب والبعيد، نظرا لأنه يحسن من صحة القلب ويقلل من الكوليسترول ويمنع الإصابة بالسكتات الدماغية.

التوت

أفضل بدائل السكر الطبيعية والمفيدة

يحتوي التوت على عناصر غذائية تجعل منه وسيلة لمكافحة أخطر الأمراض، والتي يأتي السرطان اللعين في مقدمتها، لذا ينصح بالاستعانة بشراب التوت، كأحد بدائل السكر الطبيعية والمفيدة، ليصلح للإضافة إلى الحلوى والمشروبات بأنواعها.

عصير العنب

أفضل بدائل السكر الطبيعية والمفيدة

تبدو فوائد العنب وتحديدا عصير العنب شديدة التعدد، حيث يحمل كما قليلا من السعرات الحرارية، فيما يعتبر غنيا بالبروتينات والكربوهيدرات، لذا فهو الخيار المثالي الذي يمكن الاعتماد عليه كبديل من ضمن بدائل السكر، مع الوضع في الاعتبار إمكانية إضافته للعجينة والحلوى والمشروبات أو للتمليح.

شراب القيقب

أفضل بدائل السكر الطبيعية والمفيدة

لا يمكن تجاهل شراب القيقب باعتباره واحدا من بدائل السكر المفيدة، حيث يتميز بمذاقه الجيد فيما يحمل القليل من السعرات الحرارية، علما بأنه يكافح أمراضا خطيرة مثل السرطان وداء السكري، لذا تعتبر إضافته للأطعمة من وسائل تحسين المذاق وكذلك دعم الصحة.

ستيفيا

أفضل بدائل السكر الطبيعية والمفيدة

ربما يعتبر سكر ستيفيا أحد أشهر بدائل السكر، كونه يقدم أضعاف المذاق الحلو للسكر ويمكن إضافته إلى كل المشروبات والأطعمة، إلا أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، بالنظر إلى دور الاستيفيا في السيطرة على الوزن، حيث لا يحتوي إلا على نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية، ما يكشف عن كونه وسيلة مثالية لتحسين مذاق الأطعمة والمشروبات من دون التسبب في المعاناة من الوزن الزائد.

الكاتب

  • العسل الأسود والتوت.. وأفضل بدائل السكر الطبيعية والمفيدة

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status