برج السرطان والقوس.. اختلافات كبيرة وتوافق ضعيف

من صفات برج السرطان تكوين علاقات اجتماعية متينة وحب العائلة والأسرة بشكل كبير، ولديه عزيمة وإرادة قوية ويسعى إلى فهم الآخرين، ويكون حريصا على تقديم المساعدة لهم، إلا أن شخصيته في ذات الوقت تتصف بالتلاعب واصطناع المشاكل ومحاولة الهروب من الواقع الذي يعيشه، وهذا يخلق له مشاكل متعددة خاصة في علاقاته الشخصية وعندما يتعرض لمضايقات يظهر طبعه العدواني.

أما عن صفات برج القوس يتميز بالنشاط والتفاؤل والإقبال على الحياة ويميل إلى التفكير المنظم والعميق، ولهذا فهو يسعى في علاقاته إلى البحث عن شخصيات تحمل نفس تلك الطباع، كما أنهم يحبون المغامرة والسفر والترحال ويكره الكذب في ذات الوقت، ومن خلال بعض تلك الصفات لشخصيته وشخصية برج السرطان نجد أن التوافق في العلاقات بينهما سيء وسوف نوضح ذلك بشكل أكثر تفصيلا في عدة مجالات.

مستوى الثقة المتبادلة بين برج السرطان والقوس

علاقة برج السرطان بالقوس يبلغ نسبة توافقها 27% ولا تستقر كثيرا

جاذبية كل منهما تخلق نوعا من عدم الاستقرار في الثقة بينهما، خاصة في ظل ميل مواليد البرجين إلى إظهار مهاراتهما ونيل إعجاب المحيطين بهما، كذلك التلاعب الذي يتقنه برج السرطان في الوقت الذي يكره فيه مواليد برج القوس الكذب يضفي توترا كبيرا على العلاقة بينهما ويؤثر على ثقتهما ببعضهما البعض.

يصل مستوى التوافق بينهما في ذلك الجانب إلى 1% فقط وهي نسبة ضعيفة جدا، تجعل الثقة بينهما منعدمة، وهذا ما يجعل هناك خلافات ونزاعات متعددة طوال الوقت وفي الغالب تفشل العلاقة بسبب ذلك الجانب.

مستوى التواصل والحوار

علاقة برج السرطان بالقوس يبلغ نسبة توافقها 27% ولا تستقر كثيرا

كلاهما يسعى إلى الفهم العميق والاهتمام بالتفاصيل، وهذا يجعلهما يجلسان للنقاش بهدوء للوصول إلى حل في الأمور محل الخلاف، إلا أنه في ذات الوقت ينظر مواليد برج القوس إلى السرطان على أنهم بطيئين الفهم، وفي المقابل تكون نظرة مواليد برج السرطان لهم على أنهم متسرعون وسطحيون.

ولكن الخلاف في ذلك يمكن بكل سهولة التغلب عليه خاصة في حالة وجود علاقة عاطفية فيما بينهما، وهو بكل تأكيد ما يرفع نسبة التوافق في هذا المجال إلى 60%، وكلما كانت العاطفة بينهما قوية كلما زادت تلك النسبة.

نسبة التوافق في العواطف والمشاعر

علاقة برج السرطان بالقوس يبلغ نسبة توافقها 27% ولا تستقر كثيرا

يحتاج مواليد برج السرطان إلى الوقت الطويل حتى يتأكدوا أنهم في علاقة آمنة، وتضمن لهم الحياة العاطفية المستقرة بينما يميل مواليد برج القوس إلى السرعة، ويعتبرون ما يفعله السرطان أمرا يتضمن برودا عاطفيا تجاههم، وهو ما يجعلهم ينفرون من تلك العلاقة وبسرعة كعادتهم.

وفي حالة كانت عاطفة شريك القوس أقوى وأكبر فذلك هو الأمل الوحيد لإنجاح تلك العلاقة، حيث يساعده ذلك على الانتظار والصبر مع شريكه من برج السرطان حتى يتأكد من حبه له، وفي هذه الحالة تستمر وتكبر العلاقة العاطفية بينهما، وبرغم كل ذلك تظل احتمالية التوافق العاطفي بينهما قليلة وتصل إلى 10% فقط.

مستوى التوافق حول القيم

علاقة برج السرطان بالقوس يبلغ نسبة توافقها 27% ولا تستقر كثيرا

يقدر كلاهما قيمة التفكير العميق والمنظم كما ينظر برج السرطان إلى أمانة برج القوس على أنها قيمة كبيرة ويحترم ذلك فيه، في ذات الوقت يحب القوس في السرطان تفانيه في علاقته معه وميله للالتزام بالقيود المفروضة عليه، خاصة تلك المتعلقة بالأسرة ويبلغ نسبة التوافق حول تلك القيم 45%.

نسبة توافق الأنشطة

من الصعب عثور كل منهما على أنشطة مشتركة فيما بينهما، حتى لو تم ذلك فإن ممارسة تلك الأنشطة بطرق مختلفة يضفي مزيدا من الخلاف بينهما، حيث يميل أحدهما إلى البطء في أعماله بينما يتميز الآخر بالسرعة والملل من الاستمرارية لوقت طويل في ممارسة نشاط ما، وتبلغ نسبة التوافق في هذا النطاق 5%.

هناك اختلافات عديدة بين مواليد برجي السرطان والقوس تتمثل بشكل كبير في طبيعة كلاهما حيث يميل الأول إلى البطء وعدم التسرع، بينما الثاني على العكس تماما يسعى لإتمام أعماله بسرعة ويكره الأعمال الروتينية كذلك، وهذا ما يجعل تلك العلاقة سيئة وغير مستقرة ونسبة توافقها 27%.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد