Widgets Magazine
إبداع

“برواز دبي”.. إبداع داخل إطار مطعم بالذهب

مع تمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بمناظر طبيعية خلابة، وفي ظل تفردها بمبان إبداعية مبتكرة بكل شكل ولون، جاء تصميم برواز دبي مؤخرا ليكمل تلك الصورة المميزة، بل وليمنح السياح القادمين للإمارة من كل حدب وصوب، الفرصة لرؤية المدينة الساحرة من ارتفاع يبدو مناسبا تماما لذلك.

البرواز الأكثر ارتفاعا

افتتح مؤخرا تصميم إبداعي جديد في دبي، على شكل إطارات الصور لكن بفارق بسيط عنها، هو أن هذا البرواز المشيد بحديقة زعبيل يرتفع عن الأرض بمسافة 150 مترا، ليحصل على لقب البرواز الأضخم والأطول في العالم.

وهو برواز مزخرف بإتقان، تم تأسيسه بعد 10 سنوات من العمل بتكلفة باهظة بلغت نحو 160 مليون درهم إماراتي، ليخرج في النهاية هذا التصميم المعماري اللافت للأنظار.

بانوراما دبي

ويمنح برواز دبي الحديث زائريه فرصة مشاهدة المباني شاهقة الارتفاع التي تملأ جنبات المدينة السياحية الشهيرة، وأبرزها على الإطلاق برج خليفة، ذو الارتفاع البالغ 828 مترا وصاحب لقب أعلى بناء شيده إنسان على مر التاريخ.

ويوجد أعلى البرواز ممشى زجاجي مؤهل لاستقبال الزائرين يمتد لمسافة 93 مترا، ليمنحهم القدرة على رؤية 360 درجة لإمارة دبي، بداية من مدينة ديرة القديمة في الشمال، وحتى ناطحات سحاب شارع الشيخ زايد بالجنوب.

لذا يحصد السائح من خلال زيارته للبرواز – الكاشف عن دبي – متعة مضاعفة، ما بين التعرف على التاريخ القديم للإمارة ومشاهدة معمار دبي الحديث الذي وضعها في مصاف المدن السياحية الكبرى حول العالم.

 

وتستحق زيارة برواز دبي بالفعل دفع رسوم دخوله، التي تبلغ ما يعادل نحو 17 دولارا، أو ما يزيد على 60 درهما إماراتيا بقليل، لتحظى بإمكانية مشاهدة الإمارات من أعلى، وكذلك بميزة التواجد داخل برواز هو الأضخم في تاريخ البشرية.

 

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق