بشرة بلا شوائب.. 5 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وإزالة البقع

من أهم ما يشغل تفكير المرأة هو صفاء بشرتها، وخلوها من الشوائب والبقع، وتحرص كل أنثى على جعل بشرتها نقية، لإطلالة أكثر إشراقا، ولهذا تلجأ إلى الكثير من الطرق المختلفة والوصفات للتخلص من المشاكل التي تصيب الوجه، وذلك باتباع الطرق العلاجية، أو الطبيعية، ولكن هناك بعض الطرق والوصفات الفعالة لتجنب تلك المشاكل وذلك من خلال الكشف عنها في السطور القادمة.

طرق الحفاظ على بشرة بلا شوائب

أولا: شرب الماء بكثرة، لأنه يجعل البشرة صافية خالية من العيوب، ويرطبها، ويكافح ظهور البقع والشوائب، ويجب على الإنسان  شرب نحو 8 أكواب يومياً، حتى نتمتع بوجه صحي.

ثانيا: عدم التعرض للشمس لمدة كبيرة، واستخدام مستحضرات الحماية من الشمس حتى لا تصاب البشرة بالبقع، والشوائب.

ثالثا: ضرورة الاهتمام بنظافة البشرة، واستعمال الغسول المناسب لها حتى نحصل على وجه خال من الشوائب.

العسل والليمون للتخلص من شوائب البشرة

ثلاث ملاعق من عسل النحل، وملعقة من عصير الليمون، يتم خلط العسل بالليمون جيدا، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وبعده بالماء البارد، وماء الورد لغلق المسام ، فهذه الوصفة تعمل على تفتيح البشرة، وإزالة الشوائب، وتعمل على ترطيب وتغذية الجلد.

البرتقال للتخلص من شوائب البشرة:

ثمرة برتقال، نصف ملعقة من عصير الليمون، نقوم بعصر البرتقال، وخلطه بعصير الليمون في وعاء، ونقوم بخلط المكونات، ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بإزالته بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد، وماء الورد لغلق مسام البشرة، فهذه الوصفة تعمل على تنقية الوجه، وتفتيح لونه، وتعمل على إزالة الشوائب، وترطيب الجلد.

وصفة الخميرة لتنظيف الوجه:

ملعقة من الخميرة، وربع كوب من الزبادي، وملعقة صغيرة من عسل النحل، نقوم بوضع الخميرة في وعاء وإضافة العسل، ثم الزبادي، ووضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم  البارد الممزوج بماء الورد حتى يتم غلق مسام البشرة، وهذه الوصفة تعمل على تخلص البشرة من الشوائب العالقة بها، وتساعد على تفتيح الوجه وترطيبه وتغذيته.

الطحينة للتخلص من شوائب البشرة

ثلاث ملاعق من الطحينة، ملعقة من الليمون، ونصف ملعقة من النشا، نقوم بوضع الطحينة في وعاء ثم نقوم بإضافة النشاء، ثم إضافة الليمون، ونخلط المكونات جيداً مع بعضهم البعض، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم نغسل البشرة بماء فاتر ثم ماء بارد مضاف إليه ماء ورد، وذلك لغلق مسام البشرة، وهذه الوصفة تعمل على تفتيح البشرة بعمق، وتزيل الشوائب الموجودة بها، وترطيب البشرة، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مثالية.

البيض والسكر للتخلص من شوائب البشرة

بياض بيضة، وملعقة من السكر، نقوم بخفق بياض البيض جيدا ثم نضيف إليه السكر ونخلط المكونات جيداً ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، وتغسل البشرة بالماء، وتستخدم الوصفة مرتين بالأسبوع حتى نتخلص من الشوائب الموجودة بالوجه.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status