بشرة قشر البرتقال.. أسباب أزمة الجلد المزعجة

هل سمعت من قبل عن بشرة قشر البرتقال؟ إنها تلك الأزمة الجلدية، التي تعبر عن معاناة جلد الوجه من التجاعيد والملمس الخشن المشابه لقشر البرتقال، والذي نوضح أسبابه وطرق علاجه.

بشرة قشر البرتقال

تتعدد الأسباب المؤدية إلى الإصابة ببشرة قشر البرتقال، حيث يبدو البعض منها تقليديا وغير مقلق، فيما تكشف أسباب أخرى عن أزمات صحية شديدة الخطورة، إذ يعد التقدم في العمر من أبرز عوامل التمتع بأزمة بشرة قشر البرتقال، نظرا لأن الجلد يفقد مرونته مع مرور السنوات، علما بأن العوامل الوراثية أحيانا ما تؤدي إلى ظهور تلك المشكلة في الجلد أو العكس.

من بين الأمراض التي تكشف عن البشرة الشبيهة بقشر البرتقال، يوجد التقرن الشعري الذي يمنح البثور شكل خلايا الجلد الميتة، فيما يؤدي إلى المعاناة من الحكة الجلدية والجفاف في كثير من الأوقات، علما بأن تغير طبقات الجلد لدى النساء والمعروف باسم السلوليت، يؤدي إلى ظهور بشرة قشر البرتقال أيضا، تماما مثلما تؤدي بعض أشكال العدوى للمشكلة ذاتها.

يشير الخبراء إلى أن أخطر الأمراض التي تكشف عنها بشرة أو جلد قشر البرتقال، تتلخص في مرض سرطان الثدي، حيث ينصح عند ملاحظة أي تغيرات في ملمس الجلد بتلك المنطقة بزيارة الأطباء دون تأجيل، للتأكد من الإصابة بالمرض الخبيث الذي يمكن السيطرة عليه في مراحلة المبكرة.

العلاجات

تختلف العلاجات وفقا للأسباب المؤدية إلى المعاناة من بشرة قشر البرتقال، حيث يمكن الاعتماد على فيتامين سي وحمض الكليجوليك على سبيل المثال من أجل تقليل مظاهر التقدم في العمر على الجلد، وهو السبب نفسه الذي ينصح من أجله باستخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس.

في حالة الإصابة بالعدوى الجلدية، فإنه يفضل الحصول على بعض الأدوية العلاجية المختصة بهذا الشأن، والتي غالبا ما تتمثل في مضادات حيوية سريعة المفعول، مع الوضع في الاعتبار أن مداواة التقرن الشعري تحدث مع علاج الجلد الميت.

أما إن كانت الإصابة ببشرة قشر البرتقال تكشف عن المعاناة من مرض سرطاني، فإن العلاج عبر جلسات العلاج الكيميائي أو من خلال الجراحات، هو أمر في يد الطبيب المعالج، لذا فزيارة الطبيب تعتبر من الأمور المطلوبة سريعا، لإنقاذ الوضع قبل تفاقمه.

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status