fbpx

بطريقة طبيعية.. أفضل وصفة للتخلص من الشعر الأبيض

يعتقد البعض أن ظهور الشعر الأبيض علامة على كبر السن وأنه بسبب الشيشخوخة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ؛ فقد أكدت البحوث الطبية والتقارير العلمية أن ثمة أشخاصا بسن صغيرة يظهر عندهم بعض الشيب في شعورهم، والسبب يرجع إلى ضعف عام في الجسم مما يؤدى إلى فقدان البصيلة خلية الصبغة التي تلون الشعر.

وصفة فعالة لتخلص من الشعر الأبيض لمدة طويلة

ومن أفضل الطرق الطبيعية لتغطية الشعر الأبيض وتغذيته  لمنحه نعومة ولمعانا: الحناء، حيث تعتبر هذه النبتة من أفضل الحلول للشعر الأبيض لفترة زمنية ليست بقليلة تقدر بنحو شهر إلى شهرين حسب سرعة نمو الشعرة. 

تحمل الحناء نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تملك فعالية في إخفاء علامات كبر السن و التجاعيد والشيخوخة، كما تمنع الالتهابات وبعض الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس.

أما أفضل خلطة بسيطة لتغطية اللون الأبيض وتحويله إلى اللون الأسود لمدة شهر على الأقل، فمن خلال خلط الحناء مع بعض المواد الطبيعية، وسوف نعرض عليكم الطريقة في السطور التالية:

المحتويات

المكونات

وصفة فعالة لتخلص من الشعر الأبيض لمدة طويلة

 

  • كوب من الحناء
  • ربع كوب من الخل
  • ربع كوب من الشاي المغلي الثقيل من دون سكر, يمكن تبديله بمنقوع قشر الباذنجان أو حتى منقوع ورق العنب.
  • كمية مناسبة من الماء الدافئ.

 

الطريقة

 وصفة فعالة لتخلص من الشعر الأبيض لمدة طويلة

  • في وعاء عميق تضاف المكونات وتخلط جيدا ثم يصب الماء تدريجيا حتى يصبح المزيج سائلا قليلا، ويمكن فرده على الشعر بسهولة ثم يغطي الخليط بالرول البلاستيك، ويترك لمدة أربع ساعات على الأقل.
  • يغسل الشعر بعدها مباشرة بالماء الساخن والشامبو ويترك حتى يجف تماما، ويحل الشعر المتشابك ويقسم إلى أجزاء صغيرة للغاية وبعد تخمير الخليط جيدا يفرد على الشعر من الخلف إلى الأمام ومن الأسفل إلى الأعلى ويلف الشعر بالبلاستيك، ثم يترك لمدة لا تقل عن خمس أو ست ساعات.
  • يمكن وضع الخليط قبل النوم ولف الشعر جيدا وتركه طوال الليل، ثم يغسل في الصباح، ويفضل أن يغسل بالماء الفاتر أولا حتى ينزل كل المزيج ، ثم يغسل بالبلسم مرة أخرى بالماء الفاتر ويترك لمدة أسبوع دون غسيل حتى يثبت اللون جيدا.
مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد