تبرع والداه بأعضائه.. فأعادته معجزة إلى الحياة!

انطلقت صافرات أجهزة مراقبة القلب والمؤشرات الحيوية لتعلن توقف قلب الطفل الأمريكي ترينتون ماكينلي عن العمل، وفشلت كل محاولات الأطباء لإنعاشه، ويأسوا من استرداده لوعيه، فوقع والداه على وثيقة للتبرع بأعضائه لأطفال آخرين.

إلا أن الله أراد أن يمهل الطفل صاحب الـ13 ربيعا فرصة أخرى للتنفس مجددا في ما يشبه المعجزة.

ما القصة؟

تبرع والداه بأعضائه.. فأعادته معجزة إلى الحياة! 1

كان الطفل ترينتون يقود عربته الصغيرة لاهيا قبل أن تنقلب به مسببة له كسرا في الجمجمة وصدمة دماغية عنيفة في مارس الماضي، على إثر الحادث نقل الطفل إلى المستشفى بولاية ألاباما الأمريكية وأجريت له جراحة معقدة في المخ، أدت إلى حدوث قصور في وظائف الكلى، وظل رهين الأجهزة الطبية مدة شهرين بعد توقف قلبه بشكل مفاجئ مدة 15 دقيقة كاملة، حيث طالب والداه بإبقائه تحت الأجهزة للحفاظ على أعضائه قبل استئصالها والتبرع بها.

كان والدا ترينتون قد تقبلا حقيقة أن ابنهما في سبيله للانتقال إلى العالم الآخر، وفي محاولة منهما لإنقاذ أطفال آخرين وافقا على التبرع بأعضائه لـ5 من الأطفال المرضى، فقد أخبرهما الأطباء أنه لن يعود طبيعيا أبدا مرة أخرى لكن أعضاءه ستساعد الأطفال الآخرين على الشفاء وممارسة الحياة بشكل طبيعي، وقبل يوم واحد من نزع الأجهزة الإنعاشية عن ترينتون أظهرت مؤشرات الطفل الحيوية استجابة للمحاولة الأخيرة التي قام بها الأطباء لإفاقته، وعاد الطفل مجددا إلى الحياة بعد نحو شهرين من الوقوع في غيبوبة وتوقف مفاجئ للقلب دام 15 دقيقة كاملة، تحققت المعجزة.

بعد استفاقة ترينتون قالت الأم إنه لا يزال يعاني من آلام شديدة وانقباضات في الأعصاب، ويحتاج إلى جراحة أخرى بعد، لكنه يسير جيدا على قدميه، ويتكلم مع الآخرين ويقوم بحل بعض المسائل الرياضية أيضا.

وأكدت أن ما حدث لا يمكن وصفه إلا كمعجزة إلهية، فقالت: “كنا نظن أن الامر انتهى، ولا توجد طريقة أخرى، لكنه الله، لا يوجد تفسير آخر سوى أن ما حدث هو معجزة إلهية، حتى الأطباء قالوا ذلك”.

بدأ بعض الأشخاص بجمع التبرعات لترينتون لاستكمال العلاج حيث يحتاج إلى عملية جراحية إضافية لإعادة توصيل أجزاء من جمجمته، وقد بلغت التبرعات حتى الآن 4 آلاف دولار أمريكي.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد