جمال

تبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

تعد مشكلة المناطق الداكنة في جسم المرأة من أكثر المشاكل المحرجة التي تتعرض لها السيدات لذلك دائما ما يبحثن عن كيفية تبييض المناطق الحساسة من اول استعمال، حيث تميل المناطق الخاصة لديهن إلى أن تصبح أكثر قتامة واختلاف لونها عن باقي أجزاء الجسم، ويرجع السبب في ذلك إلى كثرة الاحتكاك والطفح الجلدي والملابس الضيقة والتعرق وغيرها العديد من المشاكل الهرمونية الأخرى، الأمر الذي يدفع الكثيرين إلى البحث عن طرق تبييض المناطق الحساسة من أول استعمال وبعيدًا عن استخدام المنتجات الكيميائية، لحسن الحظ سوف نقدم لكم الآن بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على تفتيح تلك المناطق فتابعوا معنا.

تبييض المناطق الحساسة من اول استعمال

تفضل الكثير من السيدات اللجوء إلى استخدام بعض الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية التي لا تسبب أي أضرار جانبية على البشرة وخاصة لمن يمتلكون بشرة حساسة، نظرا لكون المنتجات الكيميائية غنية بالعديد من المكونات الكيميائية التي قد تسبب مشاكل للبشرة، وفيما يلي أهم تلك المكونات.

الزبادي

يساعد الزبادي العادي على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، كما يعمل كذلك على تهدئة الطفح الجلدي، ويمكن استخدامه بسهولة على الجسم عن طريق فرده مباشرة على المناطق الداكنة بعد مزجه مع كمية من العسل الأبيض، ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر بعد ذلك.

جل الصبار

يتميز جل الصبار باحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز إنتاج الكولاجين بالبشرة مما يساعد على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم، وبناء عليه يمكن الاعتماد عليه في تبييض المناطق الحساسة من أول استعمال، كل ما عليكم هو تطبيق جل الصبار على المناطق الداكنة في الجسم ونتركه لمدة من 30 ل 35 دقيقة للحصول على بشرة أفتح ورطبة أكثر.

عصير البرتقال والكركم

يعد الكركم من أكثر العلاجات المنزلية التي يتم استخدامها في الهند من قبل النساء للحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقه، من ناحية أخرى يعمل عصير البرتقال كمبيض طبيعي للبشرة والمناطق الداكنة، ولتحضير هذه الوصفة نقوم بمزج كمية مناسبة من الكركم مع عصير الليمون و نمزجهم معًا إلى أن نحصل على قناع لين يسهل تطبيقه على البشرة.

نفرد القناع بعد ذلك على المناطق الداكنة في الجسم ونتركها لمدة ربع ساعة إلى أن يجف وتمتص البشرة جميع العناصر المغذية التي يحتوي عليها هذا القناع، ثم نغسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر.

ماء الورد وخشب الصندل

من المعروف عن خشب الصندل أنه فعال في تغيير لون البشرة أما ماء الورد فهو يساعد على ترطيب وزيادة نضارة وجمال البشرة مما يعني تفتيح مضاعف للبشرة، ويتم تحضير هذا القناع عن طريق مزج كمية من مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد ونحركها إلى أن يتجانس كل منها مع الآخر.

  • بعد الانتهاء من تحضير القناع نطبقه على البشرة ونتركه لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل البشرة بعد ذلك بالماء عدة مرات.

اقرأ أيضًا: وصفات فعالة وطبيعية لتبييض الوجه في أسرع وقت

البطاطا

تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق المستخدمة لتفتيح البشرة الداكنة وأكثرها فائدة لها حيث تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي ترمم البشرة وتحافظ على نضارتها وصفائها، أما عن طريق الاستخدام فهي سهلة للغاية حيث يتم تقشير البطاطا وتقطيعها لحلقات ومن ثم تدليك البشرة بها بحركات دائرية عدة دقائق للحصول على بشرة أفتح.

خل التفاح

يتميز خل التفاح باحتوائه على حمض الخليك الذي يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، لذلك فهو خيار مثالي لمن يرغبون في تبييض المناطق الداكنة من أول استعمال دون اللجوء إلى مكونات أو منتجات كيميائية، كل ما عليكم فقط هو مزج كمية من الماء مع كمية مساوية لها من خل التفاح على المنطقة الداكنة، ثم نتركها لمدة 10 دقائق ونغسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر، نكرر هذا الأمر مرتين كل أسبوع.

البصل الأحمر

يتم استخدام مستخلص البصل الأحمر وقشر البصل الأحمر المجفف في تفتيح البشرة بشكل فعال، وذلك في العديد من كريمات تفتيح البشرة التجارية، بناء عليه يمكن استخدامها لتفتيح البشرة عن طريق وضع عصير البصل الأحمر على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسله بعد ذلك بالماء الفاتر.

الشاي الأخضر

يساعد مستخلص الشاي الأخضر في ترميم البشرة وزيادة نضارتها وتفتيح الأماكن الداكنة بها، لذلك يتم استخدامه كثيرًا للمناطق الداكنة وخاصة المنطقة المحيطة بالعينين، كل ما عليكم هو نقع كيس شاي أخضر في ماء مغلي لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، ثم نخرج كيس الشاي من الماء ونتركه حتى يبرد ونضعه على البشرة في الأماكن الداكنة صباحًا ومساءً.

ماء الشاي الأسود

يساعد ماء الشاي الأسود على تخفيف البقع الداكنة، لذلك ينصح بتطبيقه على البشرة باستخدام قطعة من القماش وتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل البشرة بالماء الفاتر بعد ذلك، وذلك يوميًا صباحًا ومساءً لمدة أسبوع على الأقل.

العرق سوس

يحتوي مستخلص عرق السوس على مكونات نشطة ثبت قدرتها على تفتيح فرط التصبغ الناتج عن الكلف والتعرض للشمس، الأمر الذي يجعله يدخل في تحضير العديد من الكريمات الكيميائية والعديد من منتجات التجميل.

الحليب

أثبتت العديد من الدراسات فعالية الحليب أو اللبن الرائب في المساعدة على تفتيح وزيادة نضارة البشرة، حيث يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك ذو التأثير الفعال على البشرة، وللحصول على أقصى فائدة من هذه الوصفة يتم تطبيق الحليب بعد مزجه مع مقدار من العسل الأبيض على البشرة ومن ثم يتم غسل البشرة بعد ذلك بالماء العادي.

معجون الطماطم

أثبتت أحد الدراسات التي نشرت في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية في عام 2011 أن معجون الطماطم الغني بالليكوبين الذي يحمي الجلد من التلف ويعمل على تنعيم البشرة وزيادة نضارتها وتفتيح لونها، ويحتوي معجون الطماطم كذلك على زيت الزيتون ذو التأثير الفعال على البشرة، ويتم استخدمه بنفس الطريقة السابقة حيث يتم تطبيقه على البشرة مباشرة لبعض الوقت، ثم نغسله بعد ذلك.

وبهذا يكون قد انتهى مقال اليوم الذي قدمنا لكم فيه بعض طرق تبييض المناطق الحساسة من أول استعمال بطريقة طبيعية وبدون أي آثار جانبية، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم منه وإلى اللقاء في المزيد من المواضيع الشيقة في مقالاتنا القادمة.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى