خلطات تبييض الوجه والرقبة

تبييض الوجه والرقبة أو تفتيح البشرة إذا لم يتم تطبيقه بخطوات صحيحة فإنه يضر بشكل كبير، وتوجد العديد من منتجات تبييض البشرة المتوفرة في السوق، وأغلب هذه المنتجات مصنوعة من مواد كيميائية تضر بالبشرة عند استخدامها لفترة طويلة، وقد تكون سببًا في ظهور العديد من الآثار الجانبية، مثل بهتان الوجه وعدم توحد لون البشرة وظهور حب الشباب، وتعتبر المنتجات التي تتكون من مواد طبيعية هي الأكثر آمانًا وأضرارها الجانبية تكاد تكون منعدمة.

تبييض الوجه والرقبة

أكد خبراء البشرة والتجميل على أن وصفات أو علاجات العناية بالبشرة، سواء كانت فروة الرأس أو البشرة بشكل عام لجميع أجزاء الجسم، تحتاج إلى تناول غذاء صحي يحتوي على فبتامين أ و هـ وبعض العناصر الهامة على ترطيب البشرة مثل الزنك، ويعد جفاف البشرة من أهم أسباب اسمرار البشرة وبهتان مظهرها وفقدانها النضارة، وتكون النتيجة فعالة مع الانتظام على ذلك، ويمكن تطبيق نفس المكونات في شكل وصفات مكونة من مواد طبيعية، توضع كقناع على الوجه والرقبة يساعد في تبييض الوجه والرقبة في وقت سريع.

خلطات تبييض الوجه والرقبة مضمونة

تتكون الوصفات المنزلية من منتجات طبيعية وغالبًا تكون غذائية تفيد وتغذي البشرة، وتتحقق درجة تبييض الوجه والرقبة بأسرع وقت،

تبييض الوجه والرقبة بالزبادي

الزبادي وعصير الليمون والعسل مزيج ممتاز لتبييض الوجه والرقبة

الزبادي هو منتج مشتق من الحليب وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية الحيوية للبشرة، مثل حمض اللبنيك الذي يتميز بخصائص ترطيب وتبييض وهو علاج جيد للعناية بالبشرة، كما يمنع ظهور النمش وعيوب البشرة ويجعلها نضرة وشابة ومتوهجة، وتوجد عدة طرق لتطبيقه على البشرة حيث يمكن فركه برفق على الجلد، ويترك لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر وينصح بهذه الطريقة مرة واحدة باليوم لمدة أسبوعين للحصول على نتيجة مرضية.

ويمكن مزج نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من الزبادي الطازج على الوجه والرقبة، ويترك حتى يجف حوالي 10 – 15 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر وتكرر يوميًا، ويمكن عمل قناع مكون من معجون زبادي كثيف وذلك بإضافة قليلًا من دقيق الشوفان وعصير الليمون، ويعمل هذا القناع كمرطب ومنعم وفعال في تبييض الوجه والرقبة وتنظيفهما في مدة قصيرة.

تبييض الوجه والرقبة بالطماطم

تبييض الوجه والرقبة بالطمام يعطي نتيجة فعالة وسريعة

تعتبر الطماطم من أفضل منتجات العناية بالبشرة وتستخدم الطماطم في تبييض الوجه والرقبة بشكل فعال بدون أي آثار جانبية، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح البقع الداكنة وتحافظ على شباب ونضارة البشرة، والطماطم تعتبر كدواء قابض طبيعي يشد الجلد ويضيق المسامات الكبيرة.

ويمكن عمل قناع الوجه بخلط ملعقتين من عصير الطماطم المصفى، ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب، ويغسل الوجه جيدًا قبل وضع المزيج على الوجه والرقبة، ويترك لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم يشطف بالماء البارد.

تبييض الوجه بالفازلين

خلط الليون مع العسل والفازلين يصنع كريم تبييض الوجه والرقبة بدون آثار جانبية

يصنف الفازلين كأفضل منتجات الترطيب منذ أكثر من 140 عامًا، وفي الواقع لا يعتبر الفازلين كمرطب وإنما مثل حاجز واق للبشرة، ويمنعها من فقدان الرطوبة وبالتالي لا تتعرض للجفاف، ويعتبر أفضل مزيل للمكياج بدون أي آثار جانبية، ويمكن عمل كريم من الفازليين لتبييض الوجه والرقبة والأكواع، ويتم إحضار علبة من الفازلين وعصير ليمونة مصفاة كاملة، وإضافة حبتين من حبوب فيتامين أ و هـ ويقلب المزيج جيدًا ويدلك به المناطق الغامقة، ويترك 20 – 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

تبييض الوجه بالنشا

ماسك النشا يجعل تبييض الوجه والرقبة فوري وملحوظ

النشا من المكونات التي استعملتها النساء منذ قديم الزمان، وقد أثبتت فعاليتها في تبييض الوجه والرقبة بل وجميع أجزاء الجسد، وتمنحه نضارة ونعومة فائقة، ويمكن عمل ماسك بخلط ملعقة كبيرة من النشا مع عصير نصف ليمونة و2 ملعقة طعام زبادي، ويتم خلط المكونات بحيث يصبح الخليط متجانسا تمامًا، ثم تطبق الوصفة على الوجه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم شطفها بالماء الدافئ وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، من أجل الحصول على النتائج المرجوة، ويجب تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيق هذا القناع.

ويمكن تطبيق وصفة النشا وماء الورد لتفتيح الوجه والرقبة، وتخلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ونصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وتمزج المكونات حتى تصبح مزيجا متجانسا وتوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف بالماء الدافئ، وتلاحظ نتيجة فورية بعد إزالة القناع.

ويوجد العديد من الوصفات المنزلية الآمنة، وتكون نتيجة تبييض الوجه والرقبة ملحوظة بشكل كبير، ولا يوجد أي آثار سلبية، وفي الطب الهندي كانو يتناولون مشروب الحليب الذهبي وهو مشروب مكون من الكركم والحليب، ويوضع كماسك لتبييض الوجه والرقبة والجسم وتنقية الجسم من السموم، ولكن يجب معرفة نوع البشرة إذا كانت بشرة جافة أو بشرة دهنية حتى لا تتهيج وتظهر حبوب.

مصدر

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status