تجريم مضغ العلكة وامتلاك القطط.. أغرب القوانين في سنغافورة

في سنغافورة هناك بعض القوانين والأنظمة الخاصة التي تفرض على المواطن، بحيث تمثل هذه القوانين والأنظمة صمام أمان لسلامة هذه البلاد، ولكن مع العديد من هذه القوانين المفروضة هناك نجد بعض القوانين غير المفهومة والعجيبة والمثيرة للريبة، وذلك لأنها تعتبر عادية من وجهة معظم البلدان على مستوى العالم، وفي هذا الموضوع نلقي الضوء على بعض القوانين السنغافورية العجيبة.

العلكة

العلكة
هناك في سنغافورة يحرم عليك مضغ العلكة، ويعتبر هذا القانون من أكثر القوانين شهرة في سنغافورة، وذلك بعد أن اتخذت سنغافورة قوانين صارمة تجاه مضغ العلكة، وقد حظرتها في عام 2004، فقط أعفي من يمضغ العلكة لاغراض طبية، وتعتبر عقوبة مضغ العلمة هي مخالفة تصل إلى 100 ألف دولار سنغافوري.

الألعاب النارية

الألعاب النارية
تم حظر الألعاب النارية في البلد في عام 1970، وذلك بعد أن شب حريق هائل وضخم راح ضحيته العديد من المواطنين في هذا العام، وسمح القانون فيما بعد باستخدام الألعاب النارية في الأعياد فقط.

السجائر الإلكترونية

السجائر الإلكترونية
قامت هيئة العلوم الصحية بسنغافورة عام 2011 بتقديم قانون للحكومة يحظر شرب السجائر الإلكترونية، وذلك بحجة أن السجائر الإلكترونية تُسبب الإدمان لغير المدخنين على التبغ، ويتم تغريم الأشخاص المدخنين للسجائر الإلكترونية بمبلغ 5000 دولار.

الشيشة

الشيشة
في عام 2016 قامت سنغافورة بحظر الشيشة في البلاد، وسار هذا القانون على الجميع في المطاعم والمقاهي والصالات الشعبية، لكنه من الممكن العثور على الشيشة في بعض الأحياء الخاصة والمناطق الشعبية مثل شارع العرب.

امتلاك حيوانات غريبة

تعتبر التجارة في الحيوانات الغريبة والسلالات العجيبة من المحظورات في سنغافورة، إذ تم فرض هذا القانون هناك لحماية النظام البيئي والتنوع البيولوجي.

فاكهة الدوريان بالأماكن العامة

فاكهة الدوريان بالأماكن العامة
فاكهة الدوريان ذات الرائحة القوية تعتبر من المحظورات في سنغافورة، وطبق القانون في الأماكن العامة والمواصلات.

تكوين مجموعات أكثر من ثلاثة أشخاص

من غير القانوني في سنغافورة تكوين مجموعة تتكون من أكثر من ثلاثة أشخاص، وإلا تعرض نفسك للمساءلة القانونية، خاصة إن كان الاجتماع بعد الساعة العاشرة في مكان عام، وذلك لأن الحكومة ترى أن هذا القانون ضمان لعدم حدوث تجمعات غير قانونية، مما قد يعطل السلام والاستقرار في البلاد.

امتلاك القطط داخل الشقق السكنية

يحظر القانون على المقيمين في سنغافورة امتلاك قطط أو حيوانات أليفة، وعلى الرغم من ذلك فإن القانون يبيح امتلاك الكلاب ولكن بعد تصريح من الحكومة.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد