فعالة في حرق الدهون.. 3 أطعمة تساعد على فقدان الوزن

لم تعد عمليات الحمية الغذائية والتمارين الرياضية فعالة وحدها في عمليات إنقاص الوزن، حيث تتطلب عملية الخسارة الامتناع عن تناول الكثير من الأطعمة، الأمر الذي بات صعبًا بالنسبة للكثيرين، وينفرهم من طرق إنقاص الوزن.

وينصح الأطباء بتناول بعض الأطعمة التي تساعد وتعزز من عمليات حرق الدهون، بحيث تساهم مع الحميات الغذائية في إنقاص الوزن بشكل فعال، إليكم بعض منها..

الشوفان

فعالة في حرق الدهون.. 3 أطعمة تساعد على فقدان الوزن 1

يعتبر تناول وجبة فطور صحية أمر بالغ الأهمية، فلماذا لا تبدأ بشيء غني بالألياف والكربوهيدرات المعقدة؟ فالألياف كما نعلم يصعب على الجسم تحطيمها، ولعمل ذلك يستخدم الجسم المزيد من الطاقة “السعرات الحرارية”، كما تعمل الألياف أيضًا على امتصاص الماء.

 

اليقطين “القرع”

فعالة في حرق الدهون.. 3 أطعمة تساعد على فقدان الوزن 2

يمكنك الحصول على 394 ملغ من البوتاسيوم و 6 غرام من الألياف الغذائية والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين ج وفيتامين أ في كوب واحد من اليقطين، كما يتميز اليقطين بدهون تساوي 30 غرام فقط من السعرات الحرارية و1 غرام من الدهون، حيث يمكنك طهي اليقطين بسهولة في صلصة أو في عصير، كما يمكنك إضافته إلى الخضروات في طبق من السلطة، ويمكنك أيضًا تناول البذور بالكامل لمجموعة أخرى كاملة من فوائد حرق الدهون.

 

البطيخ

فعالة في حرق الدهون.. 3 أطعمة تساعد على فقدان الوزن 3

البطيخ مليء بمكون حرق الدهون المهم للغاية، وهو الماء، حيث تعتبر شريحة واحدة فقط منه غنية بـ92 بالمائة من الماء و 6 بالمائة سكر، وهذا سيجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع دون الكثير من السعرات الحرارية، لأنه حتى مع السكر، بالإضافة إلى ذلك سوف تحصل على 172 ملغ من البوتاسيوم، 60 ملغ من الألياف الغذائية، 90 ملغ من البروتين والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين “ج” و”أ” و”ب2″.

 

معلومة إضافية

فعالة في حرق الدهون.. 3 أطعمة تساعد على فقدان الوزن 4

يعتبر الماء أهم مادة في جسم الإنسان، فلا يقتصر الأمر على أكثر من نصف جسمك المكون من هذه المادة الحيوية، ولكنه مسؤولا عن تنظيم درجة حرارة الجسم، ونقل الكربوهيدرات والبروتينات ليتم استقلابها، ويساعد على التخلص من الفضلات وتشكيل اللعاب وتشحيم المفاصل، لذا يساعدك الماء على إبقائك على قيد الحياة، وبالتالي يعتبر عنصرا هامًا جدًا في عمليات حرق الدهون، وسيساعد بشكل كبير جدًا في تعزيز الحرق.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد