بوزن تفاحة .. «سايبي» أصغر مولودة في العالم

معجزة جديدة حدثت في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث تمت ولادة طفلة جديدة أطلق عليها اسم “سايبي”، وسجلت في ملفات جامعة “أيوا” كأصغر مولودة في العالم حيث بلغ وزنها حوالي 245 جرامًا، أي ما يعادل وزن تفاحة كبيرة.

بوزن تفاحة .. «سايبي» أصغر مولودة في العالم

وقالت مستشفى “شارب ماري بيرش” للنساء وحديثي الولادة والتي تمت فيه ولادة الطفلة سايبي ، إن ولادتها مرت بظروف صعبة للغاية حيث تعرضت الأم لتسمم الحمل والضغط المرتفع مما اضطرت الأطباء لولادة الطفلة سايبي قيصريا قبل موعدها الطبيعي بـ 17 أسبوعًا.

بوزن تفاحة .. «سايبي» أصغر مولودة في العالم

قضت الأم فترة  حمل 23 أسبوعًا فقط على عكس الحمل الطبيعي المعروف بأن مدته الطبيعية 40 أسبوعًا، ومعظهما كانت تحاول أن تتخطي تسمم الحمل وتخفيض ضغط الدم ولكن كان ذلك دون جدوي واضطر الطبيب المعالج لولادة الطفلة فورا قيصريا خوفا على حياتها ولكن الأم كانت واثقة بأن طفلتها لن تعيش لفترة طويلة.

بوزن تفاحة .. «سايبي» أصغر مولودة في العالم

اضطر الأطباء وقتها أن يتم حجز الطفلة في المستشفى لتلقي العناية المركزة التي تحتاجها لتنمو بشكل طبيعي ولمدة خمسة أشهر كاملة، حتي تمكن الأم أخيرا من حمل رضيعتها ونقلها من المستشفى إلى المنزل والتعامل معها بشكل طبيعي.

وتعتبر هذه الحادثة معجزة جديدة، لأن كل الأطباء أخبروا الأم والأب بأن لديها فقط ساعة لتجلس مع طفلتها الرضيعة قبل وفاتها ولكن تحولت هذه الساعة إلى أشهر والآن الطفلة سايبي تتمتع بصحة جيدة وتم نقلها إلى المنزل لتعيش حياة جديدة وسط عائلتها.

وتم نشر فيديو على وسائل التواصل الإجتماعي للطفلة وهي تودع كل من قاموا بالعناية بها في المستشفى طيلة الخمسة أشهر وتم حجب هوية الأم والأب بناءً على طلبهما في الفيديو، والآن أصبح وزنها حوالي 2 كيلو ونصف بعد إتمامها خمسة أشهر من عمرها.

بوزن تفاحة .. «سايبي» أصغر مولودة في العالم

وصرح الطبيب الخاص بالرضيعة بأنها لم تمر بأي من الأعراض والأمراض الخطيرة التي يمر بها المبتسرون والمولدون في وقت مبكر قبل الولادة والتي تتمثل في نزيف داخلي في المخ أو الرئتين أو حتي أي مشاكل في القلب، بل كانت بصحة جيدة وهي كانت بحاجة فقط إلى الحضانة ليتكمل نموها بشكل طبيعي.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد