fbpx

تعليم الطفل الخطوة الأولى في 7 خطوات

يمر الطفل بعدة مراحل قبل أن يخطو خطواته الأولى، حيث تبدأ أولى المراحل بالزحف، مرورا بالحبو، إلى أن يصل إلى مرحلة المشي معتمدا على نفسه ودون مساعدة، وذلك في عمر ما بين 10- 18 شهرا، في هذا المقال سنستعرض بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتشجيع طفلك على المشي وتعليمه أولى خطواته.

ساعدي طفلك على الوقوف

أول خطوة لطفلك في 7 خطوات

في بداية الأمر حاولي إيقاف طفلك على فخذيك بحيث يرتد في حضنك ثم يعود للوقوف مرة أخرى، سيؤدي ذلك إلى تقوية عضلات رجليه، خاصة إذا كان لا يزال في مرحلة الزحف، وستكون هذه أولى خطواته نحو المشي.

أغري طفلك بالوقوف

أول خطوة لطفلك في 7 خطوات

لا بأس من بعض الحيل للوصول إلى الهدف المنشود، فقط قومي بإغراء طفلك على الوقوف باستخدام الألعاب المفضلة لديه، ضعي الألعاب في مكان مرتفع قليلا وبعيد عن متناول طفلك، بحيث يتوجب عليه الوقوف لالتقاطها.

ساعدي طفلك على الجلوس مرة أخرى

أول خطوة لطفلك في 7 خطوات

يبدأ معظم الأطفال بالوقوف على أقدامهم من تلقاء أنفسهم، قبل أن يعرفوا كيفية الجلوس مرة أخرى، لذلك لا تنزعجي حال بكاء طفلك طلبا للمساعدة أثناء وقوفه، عليك مساعدته وتعليمه الجلوس بمفرده عن طريق ثني ركبتيه بلطف، وإعادته جالسا إلى الأرض مرة أخرى.

ساعدي طفلك على التجول

أول خطوة لطفلك في 7 خطوات

عندما يخطو طفلك أولى خطواته، سيبدأ بالتجول هنا وهناك مستندا على قطع الأثاث المتناثرة في المنزل، كل ما عليك هو إعادة ترتيبها مرة أخرى بحيث تكون في خط مستقيم؛ لمساعدة طفلك على المشي والتجول استنادا عليها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status